شباب وجامعات
أخر الأخبار

جمعية تحفيز تطلق مشروعًا لتعزيز وتفعيل قدرات الشباب في اربد

22 الاعلامي

أطلقت جمعية تحفيز للريادة والتطوير، اليوم الأحد، مشروعا “لتعزيز وتفعيل قدرات الشباب اقتصاديا واجتماعيا من خلال التدريب وتأسيس المشاريع الصغيرة في محافظة اربد”.
ويأتي المشروع الممول من منحة فرعية من مشروع “المشاركة في إنتاج السياسات الاجتماعية مع الجهات الفاعلة في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني لمكافحة الفقر وعدم المساواة والإقصاء الاجتماعي MedTown”، الذي يتم تنفيذه في الأردن من قبل الصندوق الأردني للتنمية البشرية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي -برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط.
وقال رئيس الجمعية احمد شتيات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الهدف من المشروع هو تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني في الرفاه الاجتماعي وتوفير فرص التدريب والتشغيل للشباب في محافظة اربد من خلال زيادة فعالية الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني المختلفة، والتي ترتبط بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومكافحة الفقر وضمان المساواة.
وأضاف أن جمعية تحفيز تسعى لتنفيذ المشروع وزيادة المشاركة الاقتصادية للشباب من خلال تشبيكهم ببرامج وتدريبهم وتأهيلهم بما يتلاءم مع المهارات المطلوبة في سوق العمل، موضحا أن جزءا من هذه التدريبات جاء لينمي المهارات الموجودة لدى الشباب وتحديدا في إدارة المشاريع الصغيرة وذلك من خلال تدريبهم على كيفية كتابة خطة مشروع وكيفية التسويق الإلكتروني له.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى