شباب وجامعات
أخر الأخبار

بدء فعاليات الاجتماع العشرين لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية

22 الاعلامي

بدأت في جامعة الزرقاء، اليوم الاثنين، فعاليات الاجتماع العشرين لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية.
ويأتي الاجتماع الذي رأسه، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، ويستمر يومين، في ظل التغيرات المتسارعة والتطورات المتلاحقة في قضايا التعليم العالي والبحث العلمي على المستويين العالمي والعربي، إضافة إلى متابعة أعمال ومستجدات الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة.
وأكد سلامة أن دور المؤسسات الأكاديمية في تعزيز وتطوير المستوى التعليمي في الجامعات والنهوض به، يكتسب أهمية قصوى، باعتبارها أجهزة وأذرعا تنفيذية فاعلة تؤدي أدوارًا استراتيجية هامة تنسجم مع رؤية وخطط وبرامج الاتحاد العملية.
وبين أن أهمية الاتحاد تأتي من مكانته ودوره الفاعل باعتباره أحد أذرع جامعة الدول العربية، وفي طليعة المنظمات والاتحادات والمجالس التابعة لها، والتي أرست قواعد التعاون والتنسيق في القطاعات المسؤولة عنها، وأنشأت من المجالس المتخصصة ما يزيد من قوة حلقات ذلك التعاون في مجالات عديدة.
وعبر سلامة عن تقديره لجهود جامعة الزرقاء ودعمها لفعاليات الاتحاد وأنشطته، وتبنيها لأحد أهم الجمعيات والمؤتمرات على المستوى العربي، وهم جمعية كليات الحاسبات والمعلومات، والأمانة العامة للمؤتمر العربي لضمان الجودة، والأمانة العامة لمؤتمر اللغة الانجليزية.
من جانبه، قال رئيس الجامعة الدكتور نضال الرمحي، إن احتضان جامعة الزرقاء للاجتماع يأتي لتوثيق أواصر التعاون بين الجامعات العربية وتنسيق الجهود بين الجامعات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة.
ولفت إلى أن الإهتمام بجودة التعليم العالي في الوطن العربي، جاء تلبية لرؤى عربية مشتركة لتمكين مفهوم الجودة وضرورتها في رفع مخرجات التعليم العالي، مشيرا إلى أن الاجتماع يمثل نقطة مشرفة تمنح الباحثين أهمية لما يبذلونه من جهود كبيرة لترقية مجتمعاتهم، وتحقيق التحديث المأمول للبرامج التعليمية.
وحضر الاجتماع، رئيس مجلس الأمناء المهندس سمير الحباشنة، ورئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، والأمين العام المساعد للاتحاد الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، وعدد من رؤساء الجامعات الأردنية والعربية، وممثلو مؤسسات اتحاد الجامعات العربية ونواب الرئيس وعمداء الكليات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى