شباب وجامعات
أخر الأخبار

وفد تركي يزور جامعة البلقاء التطبيقية

22 الاعلامي

عرض وفد تركي خلال زيارته اليوم الاثنين، جامعة البلقاء التطبيقية لاهم المنح التي تقدمها الحكومة التركية لدول العالم ومنها الاردن.
وضم الوفد الملحق الثقافي التركي ومدير المركز الثقافي التركي “معهد يونس إمره ” في الاردن الدكتور انصار فرات، والمنسق العام في شؤون الطلبة المرشحين للمنحة التركية الدكتور ينال يافوز ، واخيرالدين كوج وبوسيه كوليكس المتخصصين في شؤون الطلبة المرشحين للمنحة التركية.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور احمد العجلوني خلال لقائه الوفد حرص الجامعة على التشبيك مع مؤسسات التعليم العالي في تركيا من خلال ابتعاث طلبة من الجامعة للدراسة في تركيا في البرامج المطروحة لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.
واشار العجلوني إلى امكانية طرح تعليم اللغة التركية كمساق اختياري للطلبة بالتعاون مع المركز الثقافي التركي، تمهيدا لطرحها برنامج دراسي في اللغات مستقبلا.
بدوره عبر الدكتور فرات عن اعتزاز الحكومة التركية بالجامعات الاردنية، مشيرا الى السمعة الطيبة التي تتمتع بها البلقاء محليا واقليميا ودوليا من خلال تميزها في العديد من التصنيفات العالمية المتقدمة ومنها التايمز وكيوي اس QS وغيرها.
وشدد على حرص الحكومة التركية على التشبيك مع البلقاء التطبيقية من خلال ابتعاث طلبة للاستفادة من المنح التركية وفي البرامج والتخصصات كافة.
وقدمت بوسية كوليكس خلال اللقاء تعريفا شاملا بالمنح المطروحة التي تقدمها الحكومة التركية لدول العالم للدرسة في تركيا، مبينة أن المنح تقسم الى نوعين طويلة الأمد وقصيرة الأمد و تتضمن دفع راتبا شهريا للطلبة المتميزين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى