طب وصحة
أخر الأخبار

جمعية “بادري” تستضيف المؤسسة السويسرية “دير” للحديث عن ابرز القضايا التي تهم المرأة

22 الاعلامي – الإعلامية شادن العوران ​

استضافت جمعية “بادري” للتنمية والتأهيل الخيرية المؤسسة السويسرية “دير” للحديث عن ابرز القضايا الصحية التي تهم المرأه وتوعيتهم بالمجتمع الأردني “مرض الوردي”

واقامت جمعية بادري بحضور رئيسة الجمعية الدكتورة عبير الصلاحات والرئيس الفخري للجمعية السيد حسن الوهداني حفل استقبال لعدد من الممثلين عن مؤسسة “دير” وعلى رأسهم رئيسة مجلس إدارة المؤسسة السيدة سونيا دينر والرئيس التنفيذي للمؤسسة السيدة سيفيم أراز برفقة رئيسة جمعية “بيتا” في فلسطين السيدة بسيمة الجاغوب.

وتحدثت الدكتورة عبير الصلاحات عن جهود الجمعية في مكافحة سرطان الثدي في المجتمع الأردني، وأشارت إلى أن الجمعية تعمل على توعية النساء بأهمية الفحوصات الدورية والتشخيص المبكر لهذا المرض، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمرضى وذويهم.

وأضافت الصلاحات أنه لا يمكننا أن ننكر أن الدعم الشامل الذي تقدمه جلالة الملكة رانيا العبدالله للقطاع النسائي، كان له الأثر الكبير في تخفيف حجم معاناة المرأة في المجتمع.

من جهته أكد الرئيس الفخري لجمعية “بادري” السيد حسن الوهداني أن زيارة المؤسسة السويسرية لمقر الجمعية لها دور كبير ومباشر في التعاون و دعم المشاريع المتعلقة بمكافحة مرض السرطان في المنطقة التي تشكل نموا سكانيا كبيرا ومتزايد وبحاجة للدعم في مواجهة الصعوبات التي تواجه المرأة.

بدورها أعربت السيدة سونيا دينر عن سعادتها بالتعاون مع جمعية “بادري” في هذا المجال الحيوي، مؤكدة أن منظمتها ملتزمة بدعم المجتمعات النسائية والعمل على نشر الوعي حول مرض السرطان وأهمية الوقاية والكشف المبكر عنها.

ويعتبر هذا اللقاء بين جمعية “بادري” ومؤسسة “دير” فرصة مهمة لتعزيز التعاون بين الجمعيات الخيرية الأردنية والسويسرية وتبادل الخبرات والمعارف في مجال مكافحة السرطان ودعم المرضى وأسرهم.

وتأمل جمعية “بادري” أن تحقق نتائج إيجابية تعود بالنفع على المجتمع الذي تعمل فيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى