طب وصحة
أخر الأخبار

فتح باب الاشتراك في التأمين الصحي للمهندسين وعائلاتهم للعام 2024

22 الاعلامي – 33.514 ألف مشترك ومشتركة في التأمين الصحي للمهندسين

حوالي 3000 جهة طبية معتمدة ومرخصة ضمن شبكة التأمين الصحي للمهندسين

أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين عن فتح باب الاشتراك في برامج التأمين الصحي للمهندسين وعائلاتهم، للعام 2024، بدءا من شهر تشرين ثاني الجاري.

وقال عضو مجلس النقابة نائب رئيس لجنة ادارة صندوق التأمين الصحي الدكتور بشار الطراونة، إن الهدف الاستراتيجي لإدارة التأمين الصحي تحقق بإدامة التوازن بين ايرادات الصندوق والنفقات الصادرة عنه بشكل لا يخل بالمنافع والمزايا على المشتركين، مؤكدا حرص الادارة على زيادة رضى المشتركين والجهات الطبية على حد سواء.

وقال مدير دائرة التأمين الصحي الدكتور فلاح الدبك، إن إدارة الشؤون الصحية من المهام الصعبة التي تتطلب الدقة في العمل، مبينا أن دائرة التأمين الصحي بذلت جهودا كبيرة في سبيل ضم كافة مستشفيات المملكة في القطاعين العام والخاص والمستشفيات التابعة للخدمات الطبية الملكية، تحت مظلة الاستفادة من خدماتها.

وأشار إلى أن أعداد المشتركين في برامج التأمين الصحي المختلفة، تجاوزت 33.514 ألف مشترك ومشتركة، إضافة إلى توسيع الشبكة الطبية بضم مستشفيات وتخصصات طبية جديدة ونادرة، لتقديم خدمات مميزة للمهندسين، مبينا أن الشبكة الطبية تغطي حاليا حوالي 2930 جهة طبية على كامل مساحات الوطن.

وأسست نقابة المهندسين صندوق التأمين الصحي بموجب نظام صدر عام 1987، وذلك لتأمين العلاج الصحي للمشتركين أعضاء النقابة وعائلاتهم، على مبدأ التكافل التضامني غير الربحي، حيث تقوم النقابة بإدارة التأمين الصحي ذاتيا من خلال دائرة التأمين الصحي.

وتزايدت أعداد المشتركين في برامج التأمين الصحي المخلتفة خلال العامين الاخيرين من 30.040 مشتركا ومنتفعا خلال عام 2022، لتصل الى 33.514 مشتركا ومنتفعا حتى الان من عام 2023.

وتتنوع برامج التأمين الصحي في النقابة لتشمل البرامج التالية:

اولا: برنامج أمان وهو برنامج تأميني يشمل التغطية داخل وخارج المستشفى وبأسقف تغطية متنوعة، يستطيع المشترك من خلالها اختيار الدرجة التي تناسب احتياجاته واحتياجات عائلته وبرسوم سنوية مناسبة وخصومات مميزة للعائلات مع امكانية التقسيط.

ثانيا: برنامج شفاء وهو برنامج يشمل تغطية تكاليف العلاج داخل المستشفى فقط في حالة الإدخال للإقامة أو حالات الولادة في المستشفى، وبأقساط سنوية مناسبة مع امكانية التقسيط.

ثالثا: الدرجة الخاصة في التأمين الصحي الذي يتضمن للمشتركين تغطية 100% عند زيارة الأطباء والأدوية المصروفة والتحاليل المخبرية والأشعة وحالات الطوارئ.

رابعا: برنامج شباب 1 وهو برنامج تأميني خاص بالمهندسين الشباب، ويكون التأمين على الدرجة الأولى للمهندسين من عمر 22 عاما الى أقل من 30 عام (دون العائلات أو الوالدين)ن حيث يشمل التغطية داخل وخارج المستشفى وبقسط سنوي فقط 140 دينار.

خامسا: شباب 2 وهو برنامج تأميني مجاني للمهندسين حديثي التخرج المشتركين في صندوق التقاعد من عمر 22 حتى 26 عاما، ويشمل التغطية داخل المستشفى فقط – درجة أولى وبسقف تغطية 2000 دينار.

سادسا: برنامج شباب 3 للمهندسين المشتركين في صندوق التقاعد من عمر 22-26 عاما، ويشمل التغطية داخل وخارج المستشفى ومراجعات الحمل وعمليات الولادة على الدرجة الأولى وبرسوم سنوية فقط 80 دينار.

سابعا: بوليصة الوالدين، وهي بوليصة تأمينية خاصة بالوالدين للمهندسين والمهندسات يشمل التغطية داخل وخارج المستشفى ولا يشترط الفئة العمرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى