منوعات
أخر الأخبار

انطلاق “مهرجان الشارقة للسيارات القديمة” بدورته الأولى

22 الاعلامي – الشارقة – انطلقت مساء اليوم الدورة الأولى من مهرجان الشارقة للسيارات القديمة تحت شعار “أكثر من مجرد سيارة” بحضور الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والشيخ سالم بن محمد بن سالم القاسمي مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وسعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي وسعادة أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام وسعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة خالد عيسى المدفع نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي وعدد من المسؤولين والمهتمين بالسيارات القديمة ويستمر حتى 4 فبراير الجاري.

يعرض المهرجان – الذي ينظمه نادي الشارقة للسيارات القديمة بمقره بجانب مطار الشارقة الدولي – أكثر من 300 مركبة من أندر السيارات منها الرياضية وذات الدفع الرباعي وسيارات السباق .

ويحتوي متحف السيارات القديمة على سيارات نادرة على مستوى العالم منها سيارات تُعرض لأول مرة ويعود تاريخ صنعها إلى عام 1915 إلى جانب معرضين لأقدم اللوحات المعدنية للسيارات ومضخات الوقود القديمة.

وتجول ضيوف المهرجان ومنهم مبارك الهاجري بطل رالي السيارات وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات بأقسام الحدث واستمعوا من سعادة الدكتور علي أحمد أبو الزود رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة إلى شرحٍ حول عدد من السيارات الأيقونية ذات التاريخ العريق والسجل الحافل سواء في ميادين السباقات أو أشهر معارض السيارات العالمية وتعرفوا على تاريخ صناعتها وأهم الشخصيات التي امتلكتها وما ارتبط بها من أحداث وذكريات وقصص تستحق الحفاظ عليها كونها جزءاً من الإرث المادي والمعنوي العالمي الذي يجب العناية به والترويج له.

ويتضمن المهرجان أقساماً للسيارات المعروضة بجميع أنواعها إضافة إلى مناطق للزوار منها خيمة للاستراحة ومطاعم متنوعة ومنطقة ترفيهية للأطفال ومسرح لإقامة الجلسات الحوارية والنقاشية المرافقة للمهرجان .

يقدم المهرجان لزواره فرصة حصرية تجمع بين المتعة ومغامرة استكشاف عالم السيارات القديمة بما تمثله من تراث حي من خلال أجنحته المتعددة وفعالياته وأنشطته التفاعلية من مسابقات ثقافية وألعاب حركية يعيش فيها رواد المهرجان خاصة الشباب.

يمثل المهرجان منصة رائدة لمُقتني السيارات القديمة للتعرف عن كثب على طرق إعادة بناء وتأهيل السيارات القديمة والخيارات المتاحة لصيانتها وقطع الغيار المتوفرة على اختلاف أنواعها وطُرزها وكيفية معرفة قيمتها والتعامل مع أجزائها المختلفة.

وام – عاصم الخولي / بتول كشواني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى