برلمانيات

لجنة المرأة النيابية تزور إدارة حماية الأسرة والأحداث

22 الاعلامي- زارت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، اليوم الأحد، إدارة حماية الأسرة والأحداث، للاطلاع على آلية عملها والخدمات التي تقدمها الإدارة في مجال العنف الأسري وجنوح الأحداث.

وبحسب بيان لمديرية الأمن العام، استمعت اللجنة برئاسة النائب ميّادة شريم، إلى إيجاز قدَّمه مدير الإدارة العميد سائد القطاونة، أوضح خلاله آليات العمل والاختصاصات النوعية للإدارة والخدمات المقدمة من خلالها للأسرة والطفل وأبرز الخطط التوعوية الموجهة للأسرة .

وأشار البيان إلى أنّ مديرية الأمن العام سخّرت الإمكانيات البشرية واللوجستية كافة، اللازمة لإدامة منظومة عمل الإدارة، وفق أعلى معايير الحرفية والتميز، بالتعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص وضمن نهج علمي وقانوني يهدف أولاً وأخيراً لحماية ومساعدة المرأة والطفل والأُسرة.

بدورها، أشادت رئيسة وأعضاء اللجنة النيابية بالجهود التي تبذلها إدارة حماية الأسرة والأحداث والعمل الدؤوب والموصول الذي يقومون به على مدار السّاعة .

وأشارت إلى مستوى التطور الذي شهدته الإدارة في شتى النواحي، ومن تلقي البلاغات واستقبال الشكاوى والتعامل مع حالات العنف الأسري والنزاعات والحد منها ، لا سيّما أن ذلك له عظيم الأثر في إدامة الأمن الأسري بالمجتمع.

وتضمنت الزيارة جلسة نقاشية حول أبرز أنواع العنف الأسري التي يتم التعامل معها ، وطرق الوقاية منه ، إلى جانب عرض مادة فيلمية بيّنت أهم القضايا التي تتعامل معها الإدارة والخطط التوعوية التي تنفذها الإدارة في سبيل رفع الوعي والثقافة الأُسرية في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى