بلديات

الكرك: الجمعيات الخيرية تتسابق لتقديم المساعدات للأسر المحتاجة خلال الشهر الفضيل

22 الإعلامي- (بترا)- عودة الجعافرة – تواصل الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني المنتشرة في مختلف مناطق محافظة الكرك، تقديم العون والمساعدة للأسر الفقيرة والمحتاجة خلال شهر رمضان المبارك.
وتتسابق تلك الجمعيات والمؤسسات، على تقديم الطرود الخيرية وإقامة الإفطارات الرمضانية للأيتام، والمساعدات العينية والمالية للأسر المعوزة والتخفيف عنها خلال الشهر الفضيل. وقال نائب رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بالكرك الدكتور ضامن المعايطة، إن شهر رمضان المبارك يعد مناسبة طيبة لأهل الخير والمحسنين لتقديم كافة أشكال الدعم للمحتاجين، وذلك تجسيدا لروح التكافل والتعاضد والتراحم المجتمعي بين الأسر الأردنية وضيوف الأردن من مختلف الجنسيات. وأضاف، أن الجمعيات الخيرية ومن خلال التعاون مع مديريات التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية، تحرص بداية الشهر الفضيل على تجهيز قوائم بأسماء الأسر المعوزة والأيتام والحالات الإنسانية من خلال مسوحات ميدانية للتواصل معها وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لها.
وأشارت رئيسة تجمع لجان المرأة بالكرك ميسون المبيضين، إلى أن أعمال الخير وتقديم المساعدات، سلوكيات ليست دخيلة على المجتمع الأردني وهي جزء أصيل من ثقافته المتوارثة عبر الأجيال، مبينة أن شهر رمضان المبارك يشكل خصوصية بالتكافل والتراحم لتعظيم الأجر ومد يد العون والمساعدة لكل محتاج تعميقا لقيم التراحم والتواصل الاجتماعي.
وقال رئيس جمعية براعم الطفولة الدكتور عبدالله المجالي، إن عمل الخير يشكل الجزء الرئيسي من أنشطة الجمعيات الخيرية وأهدافها باعتباره عملا إنسانيا توارثته الأجيال عبر العصور، مشيرا إلى ان إقامة موائد الرحمن بالساحات العامة وعلى جنبات الطرق الدولية لعابري السبيل يهدف الى التقرب لله تعالى وتعميق قيم التكافل. بدوره، أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمنتدى الفكر بالكرك مصطفى المواجدة، أهمية تقديم المساعدات وإقامة موائد الرحمن هذا العام بعد عودة الحياة الى طبيعتها بعد انقطاع لسنوات بسبب جائحة كورونا؛ والتي أسهمت في الحد من الكثير من الأنشطة الرمضانية ومنها تقديم المساعدات والموائد الرمضانية، لافتا إلى أن رفع القيود هذا العام أسهم في تنشيط عمل الخير من قبل المتبرعين ومن كافة الشرائح التي تحرص على تقديم كل ما تجود به نفسها وامكانياتها لتكون شريكا في العمل الخيري.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى