بلديات

لقاء يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين بلدية عجلون وكهرباء اربد

عجلون / محمود العبود
بحث رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول مع مدير عام شركة كهرباء محافظة اربد المهندس بشار التميمي يوم أمس في مقر الشركة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .
وبين الزغول اهمية إيجاد آلية واضحة لتخفيض التكلفة المالية المرتفعة والتي تدفعها البلدية للشركة مقابل زراعة أعمدة كهربائية أو نقلها بهدف توسعة عدد من الطرق ، لافتا إلى الحاجة الملحة لإستبدال عدادات الكهرباء القديمه الخاصة بخطوط انارة الطرق و الشوارع بعدادات حديثه .
وقال الزغول ان البلدية تدفع مبالغ مالية مرتفعة بدل إنارة الطرق النافذة و التي تعود مسؤولية انارتها إلى وزارة الاشغال العامه و الاسكان ، منوهاً إلى ضرورة الإسراع باصلاح اعطال خطوط إنارة الشوارع وسط مدينة عجلون ومدى إمكانية إستغلال الطاقة البديلة وإقامة مشاريع تعتمد على الطاقة المتجددة من شأنها تخفيض فاتورة الكهرباء على البلدية .
ولفت رئيس البلدية إلى الحاجة لإنارة المقابر المنتشرة في مناطق البلدية بغية التسهيل على المواطنين لدفن الموتى في أوقات المساء والليل .
من جانبه بين المهندس التميمي أن الشركة قامت خلال الفترة الاخيره الماضية باستبدال أجزاء واسعة من الشبكات الكهربائية في المحافظة بهدف رفع قدرة الشبكة بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين ما يساهم في تقليل اعطال وانقطاع التيار الكهربائي .
بدوره استعرض مساعد رئيس البلدية محمد علي القضاه التحديات التي تواجه العمل البلدي في مناطق البدية مبيناً ان المساحة الواسعة لحدود البلدية والممتدة من دير البرك شمالا الى حدود سيل الزرقاء جنوباً بطول زهاء 45 كيلو مترا ويشكل سكانها 60 % من سكان المحافظة الامر الذي يستنزف جزء كبير من ميزانية البلدية لتقديم الخدمات الضرورية من نظافة وطرق وإناره .
وحضر اللقاء مدير منطقة عجلون حمزه الصمادي و مأمور الحركة احمد الزغول و المدير الأداري في الشركة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى