بلديات

بحث التعاون بين بلدية السلط وجامعة البلقاء

بحث رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني، اليوم الاثنين، سبل تعزيز التعاون في مجالات التخطيط والدراسات وإقامة مشاريع مشتركة تخدم الجانبين.
وناقش الجانبان، إمكانية التعاون لإيجاد مبنى مناسب لنقل كلية العمارة إلى وسط مدينة السلط التراثي لعكس الأثر التنموي على وسط المدينة من خلال تحريك العجلة الاقتصادية، وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب، من خلال زيادة الجذب السياحي والاستثماري والتجاري لوسط المدينة.
كما جرى بحث البدء بإعداد الدراسات اللازمة للاستفادة من المناطق المحيطة بالجامعة، من خلال استثمار المساحات غير المستغلة بمحاذاة أسوار الجامعة، خاصة في المناطق التي تشهد اكتظاظا وحركة للطلبة عند مداخل الجامعة الرئيسة.
وأكد الدكتور العجلوني، أن اختيار موقع لكلية العمارة في وسط مدينة السلط التراثي، سيعزز الجذب والحركة السياحية للمدينة، ويزيد من الاستثمار في الوسط التراثي للمدينة، مؤكدا استعداد الجامعة للتعاون مع البلدية في إعداد دراسات هندسية وتنموية ومرورية تماشيا مع دورها لخدمة المجتمع المحلي، بالإضافة إلى بناء مجمع استثماري للجامعة يخدم الطلبة والمجتمع المحلي لمحافظة البلقاء.
وأكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري، من جهته، دعم البلدية لتوجهات الجامعة لنقل كلية العمارة إلى وسط المدينة بعد إيجاد المكان المناسب، وتوجهها للاستثمار بما يخدم الجامعة والبلدية ويحافظ على الطابع التراثي لمدينة السلط.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى