بلديات

رئيس بلدية دير أبي سعيد: تصريف مياه الأمطار على رأس أولويات البلدية

22 الإعلامي- محمد قديسات- تضع بلدية دير أبي سعيد الجديدة، مشكلة تصريف مياه الأمطار ومعالجة عيوب لحقت بالبنية التحتية على رأس أولوياتها وخطة عملها للمرحلة المقبلة.
وقال رئيس البلدية عادل بني عيسى، إن منطقة دير أبي سعيد والمناطق المحيطة بها جبلية ما يحتاج لجهود وإمكانات كبيرة لمعالجة مشاكل تصريف مياه الأمطار التي باتت مشكلة متكررة تؤرق السكان.
وأضاف أن البلدية وضعت خطة استراتيجية وتنفيذية كان في مقدمتها مشروع تصريف مياه الأمطار في مواقع متعددة من مناطقها المختلفة وشوارعها الرئيسة، معربا عن أمله أن تسعف منحة قدمتها وزارة الإدارة المحلية للبلدية بقيمة 750 ألف دينار بحل جزء من المشكلة.
وأكد بني عيسى لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن التغلب على مشكلة تصريف مياه الأمطار وإنشاء شبكة تستوعب المياه المتدفقة إلى الشوارع والأحياء تحتاج إلى مبالغ كبيرة، لافتا إلى أن البلدية تعمل جاهدة على توفير هذه المخصصات من الجهات المانحة عبر وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وأشار إلى أن المباشرة بتنفيذ مشاريع تهدف لرفع مستوى الخدمات من فتح الطرق وتعبيد الشوارع، وعمل خلطات أسفلتية ساخنة لمعظم شوارع البلدية مع التركيز على رفع مستوى النظافة العامة في مختلف مناطق البلدية والتجمعات السكانية التابعة لهاوأوضح بني عيسى، إلى أن استراتيجية البلدية في التعامل مع قضايا البنية التحتية بما فيها تحسين جودة شبكة تصريف مياه الأمطار ورفع مستوى النظافة تأخذ بالاعتبار معالجة النقاط الساخنة كمنطقة الدوار الرئيس لمدينة دير أبي سعيد والأحياء الغربية من المدينة بالإضافة إلى بلدات كفر الماء والأشرفية وجفين وتبنة ومرحبا والسمط وأبو القينوأوضح، أن البلدية تعمل على تفعيل دورها التنموي والاستثماري من خلال شراكات مع الجهات الدولية والقطاع الخاص لاستحداث مشاريع تنموية قادرة على توفير فرص العمل، لافتا إلى أنها وقعت اتفاقية مع منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الوكالة الإيطالية للتنمية ساهمت بتوفير 163 فرصة عمل من خلال مشروع “نحو اقتصاد أكثر شمولاً ” الذي يمحور حول تهيئة الَمَرافق العامة وزراعة الأشجار، وإنشاء أقنية مبطنة والاهتمام بجمالية البيئة المحلية بما يجعلها نقطة جذب سياحي.
وطالبَ باستدامة هذه المشاريع لما تقدمه من خدمات اقتصادية واجتماعية تعود بالنفع على المواطنين والمجتمع المحلي والبلدية، لافتا إلى تنفيذ البرنامج الوطني للتشغيل لجميع الباحثين عن فرص العمل في لواء الكورة، وتمكين الأردنيين والأردنيات من الفئة العمرية بين 18- 40 عاماً لدخول سوق العمل بعد إخضاعهم لدورات تدريبية وتقنية وفنية في عدد من المهن والتخصصات.
وأكد بني عيسى، أنه لن يتم التهاون مع المخالفين لبيع وذبح الأضاحي خارج المواقع المحددة لها ووفق معايير واشتراطات الصحة والسلامة العامة.
وأعلن عن الانتهاء من دراسة لوضع إشارة ضوئية ذكية في الشارع الرئيس الذي يخترق مدينة دير أبي سعيد لتنظيم السير بالإضافة إلى المباشرة بمشروع تسمية الشوارع وترقيم المنازل .
وأشار إلى الشراكة مع القطاع الخاص في بعض المشاريع الاستثمارية كمشروع القرية الحضرية، والمكتبة والساحات الواسعة عند البلدية، مبينا أنه سيتم استثمارها وإدارتها من قبل القطاع الخاص.
وأعلن بني عيسى، عن استمرار البلدية بالتسهيل على المواطنين في دفع الذمم المالية المتربة عليهم بالتقسيط، مؤكدا أن البلدية ستنفذ بعد العيد خطة متكاملة للتغلب على مشكلة الانتشار العشوائي للبسطات والباعة المتجولين بشكل متوازن يكفل عدم قطع أرزاقهم مقابل الحفاظ على النظافة وترك مساحة آمنة للمشاة والمركبات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى