بلديات

إنجاز المرحلة الخامسة من أعمال البنية التحتية لمشروع عراق الأمير

22 الإعلامي- أنهت أمانة عمان الكبرى، كامل أعمال البنية التحتية لمشروع إقليم عراق الأمير، بعد إنجاز المرحلة الخامسة منه، وفقاً لمدير المشروع المهندس محمد أبو زيتون.


وشملت أعمال المرحلة الخامسة تعبيد الشارع الرئيس بطول 7 كيلومترات، وتنفيذ جدران استنادية مع أرصفة، وإنشاء شبكات تصريف مياه أمطار.

وقال أبو زيتون، إن أعمال مراحل المشروع الخمس، شملت توسعة الطريق الرئيس لعراق الأمير، وبناء جدران استنادية وعبارات صندوقية، وتنفيذ أعمال أرصفة وإنارة ونقل خدمات وعوائق، إضافة إلى إعادة دراسة صفة الاستعمال للشارع الرئيس وتعديل مساره في بعض المواقع، وإعادة تأهيل المواقع التراثية والأثرية، وفتح وتنظيم شوارع إضافية نافذة من وإلى الإقليم .

بدوره، أشاد عضو مجلس الأمانة عن منطقة وادي السير الدكتور محمد مهيرات، بجهود أمانة عمان لتطوير المنطقة وإعلانها إقليما سياحيا بالتعاون مع وزارة السياحة، مع المحافظة على طابعها الريفي والجمالي، وتطبيق النتائج التنظيمية ووضع الأحكام الخاصة بذلك.

وأضاف بأنه سيتم متابعة الإجراءات مع الجهات ذات العلاقة لوضع الإقليم على قائمة التراث السياحي العالمي وإبرازه كواجهة سياحية.

يذكر أن الأمانة أطلقت مشروع تطوير إقليم عراق الأمير السياحي؛ لتطوير مستوى الخدمة في المنطقة وتحسين شبكة النقل العام، لجذب الاستثمارات وربط أهداف التنمية بالفرص الاقتصادية التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي، إلى جانب تطوير منتج المنطقة السياحي، وإشراك المجتمع المحلي في عملية التنمية السياحية واستدامتها من خلال ربط المنطقة بمسارات سياحية مختلفة وجعل المواقع الأثرية والتراثية جزءا لا يتجزأ من هوية المجتمع المحلي.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى