بلديات
أخر الأخبار

بلدية عجلون تنفذ عددا من المشاريع لتحسين مستوى ونوعية الخدمات

22 الاعلامي-  باشرت بلدية عجلون الكبرى، بتنفيذ خططها التي وضعتها بهدف تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والبنى التحتية في جميع مناطقها.
وقال رئيس البلدية حمزة الزغول، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الخميس، إنه تم المباشرة بعمل الصيانة لوحدات الإنارة المعطلة وتركيب أذرع وحدات إنارة جديدة على الأعمدة في مناطق البلدية الخمس، بهدف تجهيزها لاستبدال جميع الوحدات القديمة وتعزيز الشوارع والأحياء السكنية بوحدات مُوفرة للطاقة (LED)، الأمر الذي من شأنه تخفيض فاتورة الطاقة الشهرية التي تدفعها البلدية لشركة الكهرباء .
وأضاف أن فرق الصيانة التابعة للبلدية تواصل العمل بترقيع الحفر في الشوارع ضمن اختصاص البلدية، وعمل الصيانة اللازمة من خلال ورش فنية مؤهلة ومجهزة بالمعدات والأدوات المناسبة لقص الخلطة القديمة وإزالة جميع المناطق المهترئة، ليتم استبدالها وترقيعها بالخلطة الإسفلتية الساخنة ضمن مواصفات فنية دقيقة.
وبين أن فرق النظافة وجمع النفايات بدأت بمضاعفة الجهود، خصوصا في البؤر الساخنة والوسط التجاري والأحياء المكتظة بالسكان في مناطق عجلون وعنجرة وعين جنا، بغية جمع النفايات أولا بأول الأمر الذي يحول دون تجمعها لفترات طويلة ويمنع تشكل المكاره الصحية والتلوث البيئي .
وأشار الزغول، إلى تنفيذ حملات مكثفة لتحسين مداخل المناطق تمثلت بدهان الأطاريف والجزر الوسطية، لتحسين مظهرها الجمالي في الشوارع، خاصة مع زيادة عدد زوار المحافظة الباحثين عن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة وزيارة تلفريك عجلون، الذي افتتح أخيرا ويشهد حركة سياحية نشطة.
وبين أنه تم تنفيذ حملات رش مكثفة لحاويات النفايات وما حولها والبيوت المهجورة وأماكن تجمع النفايات، بالمبيدات الحشرية لمنع تكاثر وتجمع وانتشار الحشرات بمختلف أنواعها، التي تساعدها درجات الحرارة المرتفعة على التكاثر والانتشار، مشيرا إلى إنه يتم تنفيذ عدد من الجدران الاستنادية الحجرية والمسلحة لحماية الشوارع من الانهيارات، خصوصا في المناطق الجبلية والمنحدرة، التي تتطلب إقامة العديد من الجدران لحماية منازل المواطنين وللحفاظ على جسم الطريق من التصدعات والانهيارات .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى