بلديات

بحث التعاون بين بلدية الرمثا ومشروع مدد 2

بحث رئيس بلدية الرمثا الكبرى، أحمد الخزاعلة، مع وفد من مشروع مدد 2 ( المبادرة النسوية الأورومتوسطية)، اليوم الاثنين، آليات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، بالشراكة مع مركز تطوير الأعمال وتمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان.
وأكد الخزاعلة، خلال اللقاء الذي عقد في البلدية، أهمية تعزيز التشاركية والتعاون مع المؤسسات والجهات المانحة والمراكز المعنية، بتشغيل الفتيات كمركز تطوير الأعمال الذي يسعى إلى تكوين مشروعات تنموية من شأنها الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
ولفت إلى ضرورة التشبيك مع الجهات المانحة والداعمة لتمكين المرأة بهدف تدريب عدد من سيدات المجتمع المحلي لتطوير وصقل مهارات المتدربات، الأمر الذي من شأنه تحفيزهن لإقامة مشاريع تنموية مدرة للدخل، داعيا الجهات الداعمة لتقديم منح لإقامة مشاريع تنموية تسهم في تحسين دخل الأسر بعد تقديم دراسات الجدوى الاقتصادية لتلك المشاريع.
وثمن دور المركز الريادي والتنموي نحو بناء قدرات الفتيات وتأهيلهن وتلبية احتياجاتهن من خلال توفير فرص عمل تتواءم مع احتياجات السوق المحلي.
بدورها، قالت ممثلة مشروع مدد 2، أنصاف دعاس، إن المشروع يسعى إلى تدريب 400 مشاركة من سيدات المجتمع المحلي في الرمثا من الجنسيات الأردنية واللاجئة بهدف اكسابهن المعرفة والمهارات وتطوير الذات.
وأشارت إلى ضرورة أن تقوم البلدية بتأمين مبنى ليكون مقرا لتنفيذ الأنشطة المجتمعية، ليصبح حاضنة لكل ما يتعلق بشأن تمكين المرأة، ومركز معلومات متكامل لبناء وتطوير قدرات السيدات من أجل إدماجهن بسوق العمل، وإقامة مشاريع تنموية صغيرة تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتحسين دخل الأسر.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى