ثقافة وفنون

تخريج الدفعة الأولى من طلاب مختبر التصنيع الرقمي بالكرك

22 الإعلامي- احتفل في مقر نادي الإبداع بالكرك، اليوم الثلاثاء، بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مختبر التصنيع الرقمي، والبالغ عددهم 21 متدربا ومتدربة.
وقالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال رعايتها حفل التخريج بحضور العين سمير عبد الهادي ومحافظ الكرك محمد الفايز والمديرة التنفيذية لشركة “اورنج” رنا دبابنة، إن نادي الإبداع يمثل أنموذجا وطنيا يقدر، لما يقوم به من أعمال تدعم الابتكار وتعلي من قيم الإنتاج والتمكين.
وأشارت إلى أن هذا المشروع يقدم كل ما يتصل بالمواطنة الأردنية الصادقة ويشكل نموذجا نقدره ونحترمه بالشراكة مع نادي إبداع الكرك الذي يمثل منارة الإبداع والتميز والتقدم والابتكار.
وأضافت النجار أن القطاع الخاص عليه مسؤولية كبيرة لدعم هذه المشاريع، لا سيما وأن نادي الإبداع قدم حلقة مهمة من الصناعات الثقافية بكل ما يتصل بمشروع اقتصادي متكامل، مؤكدة أن الشباب حاضر الوطن ومستقبله ويستحقون منا كل الدعم .
وقال الرئيس التنفيذي لنادي الإبداع المهندس حسام الطراونة، إن مختبر التصنيع الرقمي ينفذ بموجب مذكرة تفاهم بين نادي ابداع الكرك وشركة “اورنج” الأردن ، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، ليمثل منجزا مهما في الثورة الصناعية الرابعة وبما يواكب أدوات العصر، داعيا إلى استثمار عقول الشباب في الإبداع والابتكار.
واطلع الحضور على المختبر، حيث عرض المتدربون مشاريعهم العلمية القابلة للتطبيق، والتي تقدم حلولا لتحديات حياتية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى