ثقافة وفنون

الجمعية العلمية الملكية تنظم يوماً للابتكار في العقبة

22 الإعلامي- أمين المعايطة- نظمت الجمعية العلمية الملكية، بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الاثنين، فعالية يوم الابتكار ضمن مشروع “المختبرات الحية” الذي تنفذه الجمعية بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وتضمنت الفعالية عرضا لأنماط الدعم المالي المختلفة للمشروع، وجلسة نقاشية مع رياديين لتحديد سبل بناء بيئة أعمال داعمة وممكنة.


وقال رئيس مجلس مفوضي السلطة المهندس نايف بخيت، إن السلطة تدرك أهمية الشراكة مع جميع الجهات الرسمية والقطاع الخاص لإيجاد مشاريع ريادية جديدة في منطقة العقبة الخاصة لتكون حاضنة للمشاريع والمبادرات الريادية على المستوى الوطني والدولي.

وأكد التزام السلطة بدعم الشباب والمشاريع الريادية بما يضمن نقل التكنولوجيا وتطوير القطاعات ذات الأولوية والأهمية القصوى على المستوى الوطني كالغذاء والمياه والطاقة والتحول الرقمي، مما يسهم بتوفير وزيادة فرص العمل وتحقيق النمو المدفوع بالابتكار.


وأشار منسق المشروع الدكتور محمد الجعفري إلى أهمية تضافر جهود جميع شرائح المجتمع لإيجاد حلول لمشاكل الموارد الأساسية، مبينا أن التعاون المثمر بين الجمعية العلمية الملكية وسلطة العقبة أدى إلى احتضان عشرات الشركات الناشئة في حاضنة الأعمال في العقبة.

وبين أن المشروع الإقليمي الجديد الذي ينسقه “ويف كاب” (WEF-CAP) يعمل على تحفيز التشبيك الإقليمي بين الخبراء نحو كفاءة الموارد.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى