ثقافة وفنون

اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ومؤسسة الحسين للسرطان

22 الإعلامي- سلوى صالح- وقعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون لتعزيز الحملات التوعوية والوصول المجتمعي والدعم الثقافي بما يخص مرضى السرطان.


وقالت الوزيرة النجار إن الثقافة تمثل قلب الاستراتيجيات الوطنية، وأن مؤسسة الحسين للسرطان تشكل نموذجا في الكفاءة والتميز والإنسانية وهي رأس مال وطني أخلاقي، مبينة أن وزارة الثقافة تسعى إلى التشبيك والتعاون والعمل بتشاركية مع المؤسسات الوطنية؛ للارتقاء بالوعي المجتمعي.


ولفتت إلى أن الوزارة تستخدم كل الوسائل للوصول إلى المتلقي، مشيرة إلى أن التشارك مع مركز الحسين للسرطان، اليوم، يأتي ضمن برنامج ثقافي يهدف إلى تقديم أنشطة تقدم المتعة والأمل والمعرفة.


وقالت قطامش لـ (بترا)، إن الاتفاقية تعد نقلة نوعية، إذ أنها تحقق الشراكة مع وزارة الثقافة لتفعيل ودمج محتويات رسائل مؤسسة الحسين للسرطان المتعلقة بالوقاية والكشف المبكر والوصول المجتمعي بأجندة وزارة الثقافة واستراتيجياتها وتداخلاتها في شرائح المجتمع كافة.


وأشارت إلى أن الاتفاقية جزء لا يتجزأ من منهجية المؤسسة بتقديم الدعم النفسي للمرضى وأسرهم، ونشر الثقافة الإيجابية والأمل بينهم، مؤكدة أن العام المقبل سيشهد تضمين الرسائل الخاصة بالمؤسسة في المكتبات وضمن جميع المحتوى الثقافي الأردني، للخروج من دائرة أن مرض السرطان يخص المريض وذويه فقط، ليصبح ضمن مفهوم أشمل؛ إذ أن السرطان قضية تهم جميع أفراد المجتمع.

وعقب توقيع الاتفاقية، سردت وزيرة الثقافة قصة قصيرة بعنوان “الأطفال يعانقون الأشجار” على أطفال مركز الحسين للسرطان، ووزعت عليهم نسخا منها.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى