قصص وتقارير

سلامة شطناوي درّاج أردني.. يجوب المدن الأوروبية رافعًا العلم الأردني على دراجته الهوائية (تفاصيل)

22 الإعلامي- انطلق الدراج الأردني سلامة شطناوي يوم الاثنين الماضي ١١ يوليو الحالي برحلة يعبر بها العديد من المدن الإيطالية والأوروبية لمسافة قد تزيد عن ٣٥٠٠ كم بدايتها من أمستردام هولندا مرورا في بروكسل، لوكسمبورغ و ستراسبورغ و زيورخ و جينيف وليون و مارسليا وكان و نيس و جينوى و ليفورنو وثم وصولًا الى روما العاصمة الإيطالية ، ماراً بين كافة هذه المدن الأوروبية ورافعًا العلم الأردني على دراجته الهوائية. وأثار العلم الأردني اهتمام جميع من قابلة في هذه المدن الأوروبية، و استمعوا لشرح منه عن الأردن سياحيًا وأبدوا رغبتهم بزيارة الأردن.

ومن الجدير بالذكر بان شطناوي مارس هوايته في قيادة الدرجات منذ العام 2003 بعمر ١٤ عاما مع النادي العربي وشارك في العديد من السباقات العربية في سوريا، مصر، ليبيا ، قطر وغيرها، وكانت بدايته من خلال الاتحاد الأردني للدرجات.


ومن الجميل انه استفاد من هوايته في عالم الدرجات ليفتح محله الخاص والعمل في السياحة الداخلية في اربد قبل ان ينتقل ليستقر في إيطاليا روما. وفي هذه المناسبة شكر رئيس ملتقى النشامى في إيطاليا خالد صفران البلاونة مبادرة الدراج الأردني سلامة الشطناوي؛ سائلًا الله عز وجل ان يوفقه في رحلته وان تحقق أهدافها السامية لتسويق الأردن سياحيا في المدن الإيطالية والأوروبية التي سوف يعبرها املاً ان تقدم الجاليات الاردنية كل الدعم المعنوي للشطناوي في كافة محطات التوقف والعبور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى