قصص وتقارير
أخر الأخبار

بالــفـيـديـو … السرحان لـ”نبضات اردنية” جهود جلالة الملك مستمرة لوقف العدوان على غزة وتحويل الهدنة الى وقف دائم للحرب

22 الاعلامي – بُثت الحلقة الـ 62 من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر وتبث في موقع 22 الإعلامي , برنامج نبضات أردنية تقديم وإعداد الزميل الاعلامي “فادي السمردلي”واخراج الاعلامية آلاء سلهب.

استضاف الزميل الاعلامي فادي السمردلي اللواء المتقاعد الدكتور محمد السرحان، نائب أمين عام حزب الائتلاف الوطني ومدير عام مركز الرشاد للدراسات الاستراتيجية.

خلال اللقاء أكد السرحان على وحشية الهجمات التي شنها الكيان الصهيوني، مستهدفاً المستشفيات والكنائس والمساجد، مما أسفر عن سقوط حوالى 15 ألف شهيد، بما في ذلك الأطفال والجرحى الذين لم يسلموا ايضاً من بشاعة العدوان.

وأشار السرحان إلى نجاح المقاومة، معتبراً أن الكيان الصهيوني لم يعد بلدًا آمنًا، وأن العمليات العسكرية ألحقت ضرراً كبيرًا بصورتهم كدولة آمنة , مشيراً إلى أن العمليات النوعية قوضت استقرارهم وأظهرت الفشل الأمني والاستخباراتي.

واكد السرحان أن هذه العملية أعادت القضية الفلسطينية إلى الأضواء العربية والعالمية.

وفي الحديث عن موضوع الهدنة، كشف السرحان عن أسباب موافقة الكيان الصهيوني عليها، معبراً عن توقعه أن تكون هذه الهدنة مؤقتة لالتقاط الأنفاس واستمرار التفاوض وتمديد الهدنة لتبادل الأسرى ولكن لن تؤدي إلى وقف شامل للحرب.

وأشار السرحان إلى نيّة الكيان الصهيوني للتهجير القصري، مُشيراً إلى تحذيرات بشأن تنفيذهم لتلك الخطط.

وتحدث السرحان عن الدور الأردني البارز في دعم القضية الفلسطينية، مشيراً إلى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني للقضية، ودور الأردن في كسر الحصار على غزة وتقديم المساعدات الطبية والإنسانية والإغاثية , مؤكداً على الثبات الدائم للموقف الأردني ودعمه اللامحدود للقضية الفلسطينية بقيادة جلالة الملك.

وفي تعبير عن التضامن، أكد السرحان أن حزب الائتلاف الوطني أصدر بيانات سياسية تدعم مواقف الملك وتندد بالحرب على غزة، حيث قدموا دعمًا ماليًا ومساعدات طبية وعينية من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية مُؤكداً على مشاركة جميع فروع الحزب في وقفات التضامن مع قطاع غزة.

وختم السرحان حديثه بدعوة المواطنين الأردنيين للاستمرار في دعم التحرك الملكي والتضامن مع قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى