قصص وتقارير
أخر الأخبار

القرشي لـ”حديث الوطن ” التثقيف الالكتروني وتوفير البنية التحتية من اجهزة والبرمجيات أهم اجراءات الحد من الاختراقات الالكترونية .. فيديو

22 الاعلامي- خاص

اطلقت الحلقة الـ 37 من برنامج حديث الوطن، وهو برنامج حواري سياسي مجتمعي هادف، يُبث من استوديو 22 الإعلامي ويقدمه “د. علي يوسف المومني” ويُبث البرنامج في كل أسبوع من موقع 22 الإعلامي عبر منصات موقع 22 الاعلامي .
استضاف المومني في هذه الحلقة الاستاذ الدكتور ظاهر القرشي استاذ التسويق الرقمي في جامعة عمان العربية وخبير أمني للحديث حول الامن الاليكتروني.

أشار الدكتور القرشي أن الحكومات تتجه من الخدمات التقليدية الى الخدمات الالكترونية وعلى مستوى المؤسسات والافراد تقاس الحداثة بنسبة التطبيق الالكتروني .
وعرّف الدكتور القرشي الامن الاليكتروني هو “كافة الاجراءات والوسائل التي يمكن الاخذ بها للحفاظ على المعلومات الاليكترونية المخزنة في مواضعها للحيلولة دون وقوعها في ايدي اشخاص غير مخولين للاطلاع عليها”.

كما بين الدكتورالاجراءات التي يمكن اتخاذها لمكافحة الاختراقات الالكترونية منها التثقيف الاليكتروني، وتوفير البنية التحتية من اجهزة والبرمجيات ولا بد ايضا من وجود نظام للانذار المبكر.
واكد الدكتور القرشي على اهمية المشاركة في المؤتمرات والمحافل الدولية المتعلقة بالامن السيبراني والافادة من تجارب الاخرين .
وختاما وجه الدكتور القرشي المواطنين لعدم التعامل مع اي روابط غريبة.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو أعلاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى