قصص وتقارير
أخر الأخبار

بالــفــيـديـو .. المومني لـ”نبضات أردنية” حجم الدعم السياسي في هذه المرحلة غير مسبوق تاريخياً

22 الاعلامي – بُثت الحلقة الـ 54 من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر وتبث في موقع 22 الإعلامي , برنامج نبضات أردنية تقديم وإعداد الزميل الاعلامي “فادي السمردلي”.
استضاف الزميل الإعلامي فادي السمردلي، معالي الدكتور محمد المومني الأمين العام لحزب الميثاق الوطني وعضو مجلس الاعيان.

خلال اللقاء، كشف الدكتور المومني عن الرؤية والهوية الأساسية لحزب الميثاق الوطني، مؤكداً أنه حزب وسطي محافظ برامجي إصلاحي.

وتحدث المومني عن حجم الدعم السياسي الذي حصلت عليه الأحزاب في هذه المرحلة، مشيراً إلى أنه غير مسبوق تاريخيا. وأضاف أن الأحزاب تمتلك الكفاءات، ولكن بعضها تعاني من مشكلة حزب الشخص الواحد.

وأكد المومني أن العمل الحزبي هو عمل تطوعي لا يمكن أن يُجبر عليه أحد، مشيراً إلى وجود أدوات تمكينية جيدة تشريعيا للشباب والمرأة.

وفيما يتعلق بالانتخابات، قال المومني: “المستقبل للأحزاب البرامجية، وخوض الانتخابات بشعارات لا تغني ولا تسمن”. وأضاف أن المطلوب من الناخبين أن يذهبوا للانتخابات، لأن البرلمان السيئ ينتجه الناخبون الذين يبقون في بيوتهم. وشجع المومني الناخبين على مساءلة البرامج والمرشحين بطريقة علمية وموضوعية.

وفيما يتعلق بنظام التمويل الحزبي، أشار المومني إلى أنه غير كافٍ على الإطلاق. وتطرق المومني عن أهمية توسيع الدوائر الانتخابية “المحلية”، مشيراً إلى أن كلما توسعت تلك الدوائر، زاد التفكير بصورة أشمل وأوسع.

وختم المومني اللقاء برسالة للمواطنين، مشجعاً إياهم على الاستفادة من الفرصة التاريخية المهمة أمامهم.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو اعلاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى