قصص وتقارير

كمال المصري في مقابله مع 22 الإعلامي للتحدث عن إشهار روايته “إبراهيم”..فيديو

22 الاعلامي-آلاء سلهب

أشهر الكاتب والمدون والمدرب الحياتي السيد “كمال المصري” (رواية) وذلك يوم الثلاثاء 22/2/2022 في ديوان دارة آل المصري الكائن في منطقة خلدا، شمل هذا الحفل شهادات و قراءات نقدية من الأديب والباحث سمير أيوب ومن متخصص الفلسفة والعقيدة الإسلامية د.ربيع العابدي وذلك بحضور عدد من الأشخاص لإشهار رواية “إبراهيم الذي كبر في الميناء”.

قال المصري في مقابلة خاصة له في إستوديو 22 الإعلامي بأن روايته تعتبر رواية إجتماعية وأدبية فيها بعض الأمور النفسية فبإختصار الرواية تتحدث عن بطلها الذي عاش في القرن الماضِ الذي كان مليء بالأحداث المهمه في تاريخنا و تحدثت أيضاً عن تعايش البطل لهذه الأحداث لتجاوز تلك المنعطفات التاريخية لتحقيق أحلامه وإتخاذه لقرارات مهمه في حياته والتعرف عن قيمة نفسه وذاته وإهتماماته لتحقيق أحلامه.

وتابع المصري بأن فكرة الروايه جاءت إستغلالاً لفترة الإنغلاقات والحظر التي شهدتها البلاد لتخطي جائحة كورونا فإستغل الكاتب هذه الفترة و هدوئها بالتدوين و كتابة بعض الأفكار لنشر فكرة تعرف الإنسان عن ذاته وكيفية تحقيق الإنسان لأحلامه رغم الظروف الصعبة.

وشجع المصري المهتمين والموهوبين بملكة الكتابه بأن نشر كتاب أو رواية ليست بالشيء المستحيل بل شيء ممكن لمن أراد، فالكتابة لها أسس ومبادئ .


ومن التحديات التي واجهها المصري في نشر كتابه ضعف الاقبال على تبني الروايات والكتب مما اضطر الكاتب لطباعة الرواية على نفقته الخاصه وتحدي وصول الرواية للاسواق .

تميزت رواية المصري بشيء مبتكر و مميز بوجود فيلم قصير مشوق ومبتكر مدته دقيقه لتعطي بعض المشاهد الحيه والمشوقه للرواية.

للتفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى