محليات

عجلون: اجتماع يناقش برنامج الدعم المتكامل لصون وتنمية أرخبيل سقطرى

عقد في الاكاديمية الملكية لحماية الطبيعة في محمية غابات عجلون اليوم الجمعة، الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمشروع دعم البرنامج المتكامل لصون وتنمية أرخبيل سقطرى.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المهندس خالد الإيراني، إن هذا الاجتماع يأتي كجزء من برنامج الإدارة المتكاملة لصون الطبيعة والتنمية المستدامة لأرخبيل سقطرى الذي تنفذه الجمعية .
وتم خلال الاجتماع الذي حضره وزير البيئة اليمني الأسبق المهندس عبدالرحمن الارياني والمستشار لشؤون المياه والبيئة في رئاسة الجمهورية اليمنية ومحافظ محافظة سقطرى رمزي محروس وممثلين من قطاعي المياه والبيئة من محافظة سقطرى وبرنامج الأمم المتحدة الدكتور عبدالقادر بن سعدى والدكتور ارسن ايسن ومدير المشروع نشأت حميدان والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، بحث كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع بما يحقق الفائدة وتكون له انعكاسات إيجابية.
وتعتبر جزيرة سقطرى أحدى أهم 10 جزر في العالم للتنوع الحيوي، إذ تحتوي على أكثر من 300 نوع من النباتات و10 أنواع من الطيور و27 نوعا من الزواحف و60 نوعا من الفراشات، وجميعها متوطنة، مثلما انها ثاني أكبر جزيرة في المحيط الهندي بعد مدغشقر.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى