محليات

نقاشيه حول الاحتياجات المجتمعيه في شابات الطيبة

نظمت مؤسسة نهر الأردن ضمن مشروع “شباب قادر على التكيّف مع التغيّرات ومتمكن اجتماعيا واقتصاديا (رايس)”، اليوم الأحد، جلسة نقاشية في مركز شابات الطيبة، لتحديد الاحتياجات المجتمعية والشبابية في لواءي الطيبة والوسطية غربي إربد، بمشاركة 12 ناشطاً من الشباب والشابات.
وعرضت مديرة مركز شابات الطيبة آلاء العذاربة، لأهداف مشروع “رايس”، الذي يمثل تحالفاً بين مؤسسة نهر الأردن، ومنظمة “ميرسي كور”، وهيئة أجيال السلام، و”إنجاز” بقيادة المجلس الدنماركي للاجئين وبتمويل من مؤسسة “نوفو نوردسك” الدنماركية.
وبينت أن المشروع يستهدف تمكين الشباب من مهارات التربية المدنية والقيادة ودعمهم لإجراء دراسات لتقييم احتياجات مجتمعاتهم المحلية وتنفيذ مشاريع ابتكارية وحملات كسب التأييد لتلبية تلك الاحتياجات، إضافة إلى تطوير القدرات التقنية للشباب وتزويدهم بالمهارات التكنولوجية. وعرض ممثل مؤسسة نهر الأردن محمد علاونة، لأبرز القطاعات التي يستهدفها المشروع، والمشاكل التي تواجه القطاع الشبابي، والمتمثلة في التعليم والرعاية والخدمات الصحية والمشاركة المجتمعية والتطور التكنولوجي والرقمي والبنية التحتية ومرافق الأنشطة الترفيهية والأمن وادارة الأزمات، وأخيراً تمكين الشباب وريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى