محليات

وزيرة الدولة للشؤون القانونية تستقبل السفير النرويجي

استقبلت وزيرة الدولة للشؤون القانونية، وفاء بني مصطفى في مكتبها بدار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، السفير النرويجي لدى المملكة الأردنية الهاشمية، اسبن ليندباك، ونائبته ريتا ساندبرج.
وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطوير التعاون في مختلف المجالات، سيما في الجوانب القانونية والتشريعية والمشاركة السياسية للمرأة والشباب وذوي الإعاقة.
وأعربت بني مصطفى عن تقديرها للعلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين.
واستعرضت بني مصطفى دور الأردن في تعزيز مكانة المرأة وتمكينها وحمايتها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تعزيز مشاركتها في الحياة الاقتصادية والسياسية.
وأشارت إلى التعديلات الدستورية الناظمة للحياة السياسية التي جرى إقرارها أخيراً، بالإضافة إلى التعديلات على قانونيّ الانتخاب والأحزاب التي يجري مناقشتها، والتي تهدف إلى تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب والأحزاب، والسعي المستمر لمواصلة التحديث والإصلاح السياسي المنشود. من جانبه، أشاد السفير النرويجي بالدور الكبير الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق التنمية الشاملة، ولا سيما التحديث السياسي. وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات الوطيدة والمتينة التي تربط البلدين الصديقين، وأهمية استمرارها وتطويرها في مختلف المجالات.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى