محليات

أوبريت يتغنى بجلالة الملك بمناسبة عيد ميلاده الـ 60

مندوبا عن وزيرة الثقافة، رعى أمين عام الوزارة هزاع البراري، مساء اليوم الثلاثاء في مركز الحسين الثقافي، الحفل الكبير الذي أقامته جمعية “سمو” للثقافة والفنون بالتعاون مع مجموعة الراجحي المقدسية للاستثمارات، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الستين.
وقال البراري إن عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، يشكل محطة يتجدد بها الولاء والانتماء، مضيفا أن الشباب هم عماد الوطن وبناة مستقبله، ومن الواجب دعم أفكارهم وإبداعاتهم ورؤيتهم.
وأكد رئيس جمعية “سمو”، الدكتور فلاح العموش، أنهم سعوا لتقديم محتوى موسوم بالقيمة والإنجازات التي تحققت في عهد القيادة الهاشمية.
وأشاد رئيس مجموعة الراجحي المقدسية راجح أبو عصب، بحرص جلالة الملك على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والدفاع عنها، مشيرا إلى علاقة الهاشميين بالقدس وأهلها وسكانها.
وامتازت فقرات الحفل بالتنوع الفكري والثقافي والفني، حيث عرض فيلم توثيقي يستعرض الإنجازات التي تحققت في مئوية الدولة الأردنية الأولى، وآخر عن الوصاية الهاشمية على المقدسات، كما ألقى الشاعر الفلسطيني محمد مكي قصيدة تغنت بجلالة الملك بمناسبة عيد ميلاده الستين.
وكانت من أبرز فقرات الحفل، الأوبريت الغنائي “أنت الدليل”، من كلمات الدكتور فلاح العموش وبديع رباح وخلدون بني عمر، وألحان أشرف مكاوي، وتوزيع موسيقي تامر صقر، وشارك في غناء العمل مجموعة من الفنانين من الأردن وفلسطين ومصر، هم: ينال المصري، فادي رأفت، يوسف كيوان، أشرف مكاوي ورنا إدريس. وتم تصوير الأوبريت بطريقة الفيديو كليب، في صرح الشهيد بمشاركة فرقة موسيقات القوات المسلحة، وبحضور مجموعة من الفنانين التشكيليين والشخصيات الفنية.
وكرم البراري في نهاية الحفل، الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة الداعمة للحفل، وحظيت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بتكريم خاص.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى