محليات

عجلون : حوارية بيئية زراعية في مدرسة ثانوية بنات المرجم

22 الاعلامي – الاء ابو هليل

نظمت مديرية البيئة في محافظة عجلون اليوم بمدرسة المرجم الثانوية للبنات حوارية بيئية زراعية بعنوان ” البيئة والحياة ” بالتعاون مع قسم الادارة الملكية لحماية البيئة ومديرية الزراعة في المحافظة .
وقالت المحاضرة من مديرية البيئة سوسن عنيزات ان المديرية تنفذ العديد من البرامج والانشطة البيئية التوعوية بالتنسيق والتشاركية مع مديرية التربية والتعليم وقسم الشرطة البيئية لنشر الوعي البيئي في مختلف القضايا التي تلامس المجتمع المحلي في المحافظة مؤكدا اهمية غرس نشر الثقافة البيئية الزراعية في نفوس الطلبة الذي يشكلون نواة المجتمع المستقبلية والاداة الاساسية لبث الرسائل التوعوية التي تدعو للحفاظ على البيئة والزراعة في المحافظة التي تشكل نسبة عالية البيئة الخضراء .
واستعرضت ابرز القضايا البيئية والزراعية التي تعاني منها المحافظة منها زيبار معاصر الزيتون والمقالع والحرائق والرمي العشوائي للنفايات مؤكدا ان وزارة البيئة تسعى دائما من خلال بث الرسائل التوعوية التثقيفية للحد من التحديات البيئية التي تواجه المحافظة بالتشاركية مع عدد من الوزارات المعنية واطلاق حملات النظافة في المواقع السياحية والحرجية .
وأكدت مديرة المدرسة سمر عبد الغني على أهمية نشر الثقافة البيئية بين الطلبة من خلال عقد وتنظيم المحاضرات البيئية والزراعية المتنوعة بهدف التوعية والتثقيف ما بين الطلبة مبينه ان المدرسة تنفذ العديد من البرامج والانشطة للطالبات التي تختص بالمجال البيئي والزراعي من خلال النادي البيئي المدرسي .
وأشارت عدد من معلمات النادي البيئي المدرسي منهن وئام المومني وبسمة عبد الغني ان النادي البيئي يعقد المحاضرات والندوات والمؤتمرات والمعارض البيئية لتعريف الطالبات بأهمية الحفاظ على البيئة والرقعة الخضراء في المحافظة .
وقدمت رئيس شعبة المراعي والحصاد المائي من مديرية زراعة عجلون المهندسة رهام المومني الواقع الزراعي للمحافظة والتحطيب العشوائي والحرائق المفتعلة ودور المديرية في المتابعة الحثيثة من قبل كوادرها للحد من هذه السلوكيات التي تؤثرا سلبا على الواقع البيئي في المحافظة .
وأشارت من الإدارة الملكية الأمن البيئي والسياحي الملازم الاول وفاء القضاة الى ان الادارة الملكية تعمل على تطبيق وتفعيل القانون الرادع لمنع التعديات على البيئة وتنسيق الجولات على المواقع الحرجية والمحاجر وينابيع المياه للحفاظ على البيئة بكافة مكوناتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى