محليات

وزير الاوقاف يلتقي وفدا من مجلس نقابة الصحفيين

22الاعلامي ….الاء ابو هليل

التقى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلاميه الدكتور محمد الخلايله في مكتبه اليوم وفدا من مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين لبحث سبل التعاون بين الوزارة والنقابة واسس اعتماد البعثة الصحفية والاعلامية والعدد المقرر لها لتغطية موسم الحج لهذا العام.

وأكد الوزير خلال اللقاء حرص الوزارة على التعاون مع نقابة الصحفيين باعتبار النقابه مرجعيه للتعامل مع كافة وسائل الإعلام مشيرا انه تم تخفيض بعثات الحج بنسبة45% نظرا لانخفاض العدد من قبل وزارة الحج السعوديه.

ووعد الوزير بدراسة العدد المخصص للبعثه الاعلاميه من خلال لقاء يجمع نقيب الصحفيين ومدير الحج لاتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص ليتم إشراك الصحف والمواقع الالكترونيه والفضائيات والاذاعات بالبعثه بعد تخصيص العدد المناسب.

وطالب نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدةبزيادة اعداد الصحفيين للمشاركه في بعثة الحج الاعلاميه وذلك من اجل انصاف الزملاء لان الصحفيين يختلفون عن البعثات الاخرى كونهم يقومون بواجباتهم الصحفيه والمهنيه في التغطية الاعلاميه للبعثه ومتابعة أوضاع الحجاج والجهد التي تبذلها وزارة الاوقاف في تسيير البعثات وخدمة الحجاج.

كما أشار عدد من الزملاء اعضاء المجلس نائب النقيب جمال شتيوي وابراهيم قبيلات وعلي فريحات وبلال العقايلة وجميل البرماوي الى اهمية دور البعثه الصحفيه والاعلامية لتغطية اخبار الحج بمهنية وموضوعية مؤكدين على اهمية زيادة عدد البعثه وعدم تقليصها لخصوصية هذه البعثه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى