محليات

المقرر الخاص المعني بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة يزور الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين

22 الاعلامي – استقبل مدير عام الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين العميد الركن الطيار المتقاعد موران ترك في مقر الهيئة اليوم الأربعاء، المقرر الخاص المعني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة جيرارد كوين والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء عرض مراحل تطور الهيئة منذ بدايتها كجمعية هاشمية خيرية لذوي الاحتياجات الخاصة من العسكريين إلى أن صدرت الإرادة الملكية السامية بتحويلها إلى هيئة حكومية مستقلة ذات شخصية اعتبارية تحمل اسم “الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين”.

وبين الترك أن الهيئة تعنى برعاية وتأهيل ذوي الإعاقة من العسكريين سواءً كانوا عاملين أو متقاعدين ممن تعرضوا لحوادث أو أصيبوا بأمراض نتج عنها إعاقة دائمة أو مؤقتة، مؤكداً أن الهيئة لا تدخر جهداً في تقديم الخدمة الفضلى للمصابين العسكريين من خلال تنفيذ العديد من الخطط والبرامج بالشراكة مع مختلف المؤسسات الرسمية والخاصة.

https://petra.gov.jo/upload/Files/512a4abf-7262-44c9-a020-b015ef0499b1.jpg

من جهته، أكد كوين أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على واقع الحال للأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن لتسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته الدول في تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في تشريعاتها وسياساتها وبرامجها وممارساتها، وتقديم توصيات لتعزيز جهود الحكومات لتوفير حلول شاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وجال كوين والوفد المرافق له على مرافق وأقسام الهيئة المختلفة، مستمعاً إلى شرح من مقدمي الخدمة للمصابين العسكريين، بالإضافة إلى لقائه عدداً من المصابين العسكريين وذويهم للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة لهم عن كثب. يذكر أن زيارة كوين التي تستمر حتى 15 أيلول الحالي تتضمن إجراء العديد من اللقاءات مع الجهات الحكومية، والمؤسسات الوطنية، ووكالات الأمم المتحدة في المملكة، ليصار إلى إعداد تقرير يكون بمثابة وثيقة أممية تعرض على مجلس حقوق الإنسان ووكالات الأمم المتحدة المعنية بهذا الملف.





–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى