محليات

معرض للمنتوجات والأكلات الشعبية بدارة حمزة بالفحيص

22الاعلامي- نظمت دارة حمزة للفنون و التراث بمدينة الفحيص اليوم بالشراكة مع بيت التراث والفنون معرضاً للمنتجات الريفية والأكلات الشعبية والمونة المنزلية لمجموعة من السيدات في لواء ماحص والفحيص ومعرضا للكتاب وللأعمال اليدوية بحضور عدد من الفعاليات الرسمية و الشعبية.
وأكد رئيس بلدية الفحيص عمر العكروش ضرورة إحياء هذه البيوت القديمة لتكون مجمع لإعادة ارث الاجداد والاباء من خلال الاقتصاديات الصغيرة وما تنتجه الاسر من مأكولات شعبية وصناعات يدوية ساهم في تحسين دخول الاسر ومعيشتهم.

وأضاف العكروش لـ(بترا)، أن دارة حمزة تمثل مكانا لنشاطات أصحاب الاحتياجات بغرض خرطهم بالمجتمع ليكون ملاذا آمنا لعرض طاقاتهم الانتاجية التي تساهم بشكل كبير في تحسن حالاتهم كما انه من الضروري ربطهم بالمكان وتجنيبهم الافات المضرة من خلال لقاء اسبوعي يجمعهم بأبناء المجتمع.
وبين مالك دارة حمزة ياسر عكروش أن الفكرة جاءت للتأكيد على حق فئة اصحاب الاحتياجات بدمجمهم بالمجتمع لاخراجهم من اجواء العزلة من خلال عرض منتجاتهم في هذه الدار والتماسهم بالمجتمع وخلق أجواء نقاشية اثناء عملية البيع حيث خصص لهم طاولات لوضع منتجاتهم اليدوية.
وقال الزائر للدار الدكتور راضي حمادين، إن زيارتنا هي لتعزيز ثقة هذه الفئة بنفسها وهو ما يمثل نسبة كبيرة في عملية العلاج وتحسين مزاجهم وبنفس الوقت يصبح عنصرا منتجا في المجتمع.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى