محليات

الحنيطي: العلاقات الأردنية القبرصية مبنية على التعاون المشترك في شتى المجالات

22 الإعلامي- استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الخميس، في مكتبه بالقيادة العامة، وزير الدفاع القبرصي شارالامبوس بتريديس والوفد المرافق له، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها القوات المسلحة الأردنية الرامية إلى تعزيز التعاون العسكري المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة.

وجرى للضيف مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، كما عزفت الموسيقى السلامين الوطني القبرصي والملكي الأردني.

وقال اللواء الركن الحنيطي: “إن جهود القوات المسلحة الأردنية تأتي ضمن المساعي والأهداف الدولية، خاصةً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف وآفة المخدرات التي تشكل تهديداً واضحاً لشعوب المنطقة”، مؤكداً عمق العلاقات الأردنية القبرصية المبنية على التعاون المشترك في شتى المجالات.

من جهته، أكد وزير الدفاع القبرصي الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية في حفظ أمن واستقرار المنطقة، مشيراً إلى أن الخطط المستقبلية تهدف إلى زيادة التعاون العسكري المشترك بما يخص الاتفاقيات والتمارين والدورات، لتطوير القدرات القتالية وتوحيد المفاهيم العسكرية، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة التي تخدم القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والسفير القبرصي والملحق الدفاعي القبرصي في عمّان، توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز سبل علاقات التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات العسكرية في البلدين الصديقين.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى