محليات

الخضير: “أردننا جنة” يحافظ على استدامة عمل القطاع السياحي

22 الاعلامي

قال مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج “أردننا جنة” يزن الخضير، إن البرنامج حقق الأهداف التي وضعت له خلال العامين الماضيين، والمُتمثلة بالحفاظ على استدامة عمل القطاع السياحي خلال جائحة كورونا، والمحافظة على العمالة المحلية، وتوفير رحلات سياحية داخلية للمواطنين بأسعار تشجيعية.

وبين الخضير في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن عدد المشاركين في البرنامج المدعوم من وزارة السياحة والآثار و هيئة تنشيط السياحة من بداية العام وحتى منتصف كانون الأول الحالي، بلغ نحو 206 آلاف مشترك، لافتاً الى أن إقبال المواطنين كان كثيفاً على رحلات البرنامج، وتجاوزت هذه الأعداد، الأرقام المستهدفة في خطة عمل البرنامج.

وأوضح، أنه مع نهاية كل عام يُجري فريق العمل بالبرنامج تقييما ومراجعة لجميع برامج رحلاته، ويضع تصورا لنسخته الجديدة، مع مراعاة المستجدات على ارض الواقع بالقطاع، والسعي لتوفير رحلات تناسب المواطنين وتلبي رغباتهم، وتمكّن المجتمعات المحلية.

وأشار الخضير، الى أن خطة عمل البرنامج في نسخته الجديدة للعام المقبل، ستستهدف مقدمي الخدمات السياحية من ابناء المجتمع المحلي لعكس ايجابيات البرنامج عليهم وعلى مداخيلهم بشكل مباشر، وللمساعدة في تطوير اعمالهم ومشاريعهم متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وقال، إن إدارة البرنامج وفريق عمله تُجري زيارات ميدانية بشكل مستمر للوقوف والتأكد من جاهزية المواقع الجديدة التي سيتم إدراجها ببرامج الرحلات، ومنها برامج القصور الصحراوية، ومحمية الازرق، ومسارات سياحة المغامرات التي تشتمل على انشطة المشي والمغامرة الخفيفة.

وأكد الخضير، أن التشاركية مع القطاع الخاص ممثلة بالجمعيات السياحية، هي ديدن عمل الوزارة والهيئة وإدارة البرنامج، مبيناً أن هناك لقاءات دورية بممثلي القطاع للنظر لتحسين وتجويد رحلات البرنامج.

وأشار الى أنه سيتم في الفترة المقبلة وضمن خطة عمل البرنامج، توسيع رزنامة الفعاليات والمهرجانات الموسمية، بالتعاون مع البلديات ومدراء مديريات السياحة ودائرة الآثار في المحافظات.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى