محليات

العقبة الخاصة تنظم ورشة تدريبية حول الإسعافات الأولية

22 الاعلامي– نظمت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الاثنين، ورشة تدريبية حول أساسيات الإسعافات الأولية، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في مدينة العقبة.
وأكد المفوض المالي والإداري في السلطة، محمد أبو طالب، أهمية الورشة في توعية المشاركين بكيفية التعامل مع الحوادث والحالات الطارئة التي قد تحدث أثناء العمل، لافتا إلى اهتمام السلطة بتنظيم مثل هذه الورش الرامية إلى تأهيل الموظفين والعاملين في المؤسسات الوطنية ببرامج التوعية والتثقيف بمفاهيم السلامة العامة.
بدوره، بين مدير مديرية الموارد البشرية، جمال المعايطة، أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة طوارئ السلطة الرامية لتوعية كوادرها البشرية وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم حول كيفية التعامل مع مختلف الحالات الطارئة التي قد تحدث أثناء العمل والحياة الشخصية وبأقل وقت ممكن وبالطرق السليمة.
وأضاف المعايطة أن السلطة تحرص من خلال قسم تنمية الموارد البشرية على عقد العديد من الورشات والدورات التدريبية لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية، مما يسهم بنقل المعرفة والخبرات بين الموظفين بمستوياتهم كافة.
وثمن جهود جهاز الدفاع المدني التي يقدمها لخدمة المواطنين والحفاظ على سلامة أرواحهم ودور كوادره وتعاونهم مع السلطة لتنفيذ برامج الوقاية والتوعية والتثقيف بإجراءات ومفاهيم السلامة العامة.
وتضمن برنامج الورشة عدة محاور منها: أساسيات الإسعافات الأولية، وثقافة السلامة العامة بين أبناء المجتمع، وطرق الحدّ من الآثار السلبية الناتجة عن الأخطار بأنواعها المختلفة، إضافة إلى إجراء تدريب عملي على كيفية تقديم الإسعافات الأولية للحوادث والإصابات المفاجئة لحين وصول الجهات المختصة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى