محليات

البحوث الزراعية يعقد اليوم العلمي لبحوث البستنة

22 الاعلامي

عقد المركز الوطني للبحوث الزراعية اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم العلمي لبحوث البستنة بحضور الخبراء والعلماء والباحثين والأكاديميين في مجالات البستنة.
وأشاد مدير عام المركز الدكتور نزار حداد بالإنجازات التي حققتها مديرية بحوث البستنة حيث يشكل قطاع البستنة نسبة 75 بالمئة من مجمل مساحة القطاع الزراعي، الأمر الذي يتطلب تكاثف الجهود الوطنية لتطوير قطاع البستنة وإيجاد حلول ابتكارية للتحديات التي تواجهه.
وأضاف أن مديرية بحوث البستنة أصبحت نواة لمواجهة التحديات المناخية من خلال نشر الزراعات الاستوائية ذات الاحتياجات المائية القليلة، وقيمة تسويقية عالية، مؤكدا اعتزازه بجهود الكوادر البحثية بنشر زيت الزيتون المعمر المهراس والذي ادخل على معظم الموائد العالمية.
وثمن عميد كليه الزراعة في الجامعة الأردنية الدكتور صفوان الشياب دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في تطوير البحث العلمي الزراعي وتمكين العاملين في القطاع والمزارعين والمهندسين على اهم الممارسات الزراعية الجيدة والتي لها دور بارز في إحداث التنمية الزراعية الشاملة، والشراكة الفاعلة مع الجامعة الأردنية في العديد من المجالات الزراعية المختلفة.
وقال وزرير الزراعة الأسبق الدكتور رضا الخوالدة إن المركز الوطني أصبح مركزا لتطوير البحث العلمي على مستوى الإقليم وله دور بارز في إدخال العديد من التقنيات الحديثة والتكنولوجيا من خلال شركاء محليين ودوليين.
وأشار مدير مديرية بحوث البستنة الدكتور سلام أيوب إلى مشاريع المديرية والتي تشتمل بحوث الخضار، الزيتون مشاريع قسم ما بعد الحصاد، الأشجار المثمرة، الزراعة العضوية، والنخيل، والتي جميعها تشكل إضافة في زيادة الإنتاج وحلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى