محليات
أخر الأخبار

الكورة: ورشة حول مستقبل التطوير السياحي

22 الاعلامي

نظم اتحاد المؤرخين للتراث بالتعاون مع جامعتي الهاشمية وآل البيت وعدد من الهيئات والجمعيات الثقافية والسياحية ومنتدى ياجوز الثقافي، اليوم الأحد، ورشة عمل حول مستقبل التطوير السياحي في لواء الكورة.
وأكد العميد المتقاعد مناور الشخاتره خلال رعايته الورشة، أهمية التعاون مع مختلف الأطراف والجهات المعنية لتطوير المصادر السياحية في لواء الكورة وتوثيق مواقعها التاريخية والاهتمام بها اقتصاديا وسياحيًا وثقافيا والإفادة من التجارب العالمية الناجحة، وذلك باعتبارها من اهم المناطق السياحية في محافظة اربد.
وبين أستاذ علم الآثار من الجامعة الهاشمية ورئيس اللجنة التنظيمية للورشه أهمية المصادر السياحية المتواجدة في قرى وبلدات لواء الكورة. وأشارا إلى أن العمل جار لاعتماد خريطة طريق للتطوير السياحي وإصدار “بروشور” وخريطة سياحية ودليل سياحي مفصل وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وجمعيات لواء الكورة وأدلاء السياح الأردنية.
من جانبه، قال رئيس جمعية أصدقاء التراث الأردنية طارق بني ياسين إن تنمية المنطقة وتشجيع السياحة فيها كونها تضم معالم سياحية وأثرية جاذبة ومتنوعة، يعد من الأولويات المهمة، مؤكدا دور المجتمع المحلي والجهات المعنية لتطويرها والعناية بها للأجيال المقبلة.
من جانبها، تحدثت رئيسة اتحاد المؤرخين رسميه اللحام وكل من الباحث في تراث لواء الكورة المهندس احمد ملحم والتربوي محمد الغدير عن أهمية توسيع الاستثمار وتقديم خدمات متطورة في المنطقة تواكب متطلبات السياحة المتجددة، إضافة إلى إشراك الشباب في عملية التنمية المستدامة، ما يخلق فرص عمل لهم.
وتناولت، رئيسة جمعية الذوق الرفيع التعاونية حورية بني دومي المنجزات التي حققتها الجمعية مثل اقامة المعارض المتخصصة وتدريب المئات من سيدات المجتمع المحلي في اللواء على الحرف والصناعات اليدوية والتصنيع الغذائي ما يساند التطوير السياحي ويسهم في تنمية المجتمع المحلي.
وقدمت ميسلون الداود من اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين جملة من المقترحات والأفكار التي من شأنها أن تسهم في تطوير لواء الكورة وتحسين الخدمات المقدمة للزوار والسياح، وجعلها نقطة جذب سياحي تلائم مكانتها.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى