محليات
أخر الأخبار

أورنج تطلق تقنية الجيل الخامس رسمياً في عمّان وإربد

22 الاعلامي-

 أطلقت شركة أورنج الأردن، خدمات الجيل الخامس رسمياً في مناطق عديدة في عمّان وإربد كمرحلة أولية، في حين تواصل التوسّع لشمول المزيد من المناطق وفق إطار زمني محدد.

وأعلنت الشركة، إطلاق خدمات الجيل الخامس خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، في ملتقى الابتكار بقرية أورنج الرقمية في عمّان، بحضور الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، فيليب منصور، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، ورئيس مجلس المفوضين والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، المهندس بسّام السرحان، والسفير الفرنسي لدى الأردن أليكسي لو كوور غرانميزون، ورئيس مجلس إدارة أورنج الأردن، الدكتور شبيب عمّاري.

وتضمّن المؤتمر جلستين حواريتين، حول فهم الجيل الخامس وأهميته للشركة والمملكة، والخدمات والعروض التي أطلقتها الشركة، وأهم مزايا الجيل الخامس الفريدة مثل السرعة الفائقة، زمن الاستجابة المنخفض والاتصال المعزّز.

واثنى الهناندة على جهود شركة أورنج في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، ووضعهم الأردن إلى جانب الشركاء في القطاع في مقدمة الدول في ما يخص البنية التحتية القادرة على احتضان جميع المشاريع الممكنة لدعم تكنولوجيا المعلومات والممكنة لعمليات التحول الرقمي التي يشهدها العالم الرقمي .

وعبر السرحان عن اعتزازه وفخره بإطلاق اورنج الأردن الجيل الخامس، مؤكدا أنها نقطة مهمة لوضع الاردن على مصاف الدول التي أوجدت بنية تحتية مهيئة للجيل الخامس وهي قليلة العدد في المنطقة العربية.

وأضاف أن تقنية الجيل الخامس لها تأثير كبير على التعليم والاقتصاد والصحة والقطاعات المختلفة والتحول الرقمي.

وبين أن المستهلك سيشعر بفرق في جودة الخدمات والتغطية بفضل تقنية الجيل الخامس، وذلك وفق الاتفاقيات والتراخيص التي وقعت بين هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وشركات الاتصالات الثلاث من حيث ضرورة وجود معايير أداء تنعكس على المواطن والشركات.

وقال الرئيس التنفيذي لأورنج الشرق الأوسط وأفريقيا، جيروم هاينك: “إن الأردن هي الدولة الثانية التي تطلق أورنج خدمات الجيل الخامس فيها بهذه المنطقة، مما يتيح تطوراً هائلاً للبنية التحتية الرئيسية وبالتالي التحوّل الرقمي المتسارع والمدن الذكية والعديد من حالات الاستخدام في الكثير من القطاعات مثل التعليم والصحة والصناعة والترفيه والنقل”.

من جهته قال منصور: “نفتخر بتقديم الجيل الخامس بما يتناسب مع بصمتنا كمزوّد رقمي ومسؤول يساهم في تعزيز التحول الرقمي وثقافة الابتكار بما يخدم التنمية المستدامة ويبقي الجميع على اتصال بكل ما يهمهم، إنّ هذه النقلة النوعية الفريدة ستمكّننا جميعاً من إطلاق العنان لابتكاراتنا واكتشاف الفرص من أجل تعزيز النمو الاقتصادي وإيجاد الوظائف وتحسين جودة الحياة”.

يشار إلى أن أورنج الأردن، وقعت اتفاقية مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في شهر آب من العام الماضي، وحصلت على رخصة ترددات الجيل الخامس في شباط من العام الحالي، لتمتلك التقنيات اللازمة عبر شبكاتها المختلفة للوصول إلى الإنترنت سواء الثابت عبر تقنية الفايبر والـADSL، أو المتنقل من خلال شبكاتها للجيل الرابع والرابع المتقدم والآن الجيل الخامس.

–( بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى