محليات
أخر الأخبار

وفد جامعي أميركي يبحث تعزيز التعاون مع مستشفى الملك المؤسس

22 الاعلامي

بحث مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور محمد الغزو خلال لقائه وفدا من الجامعات الأميركية اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون وتقييم الخدمات الصحية المقدمة لمرضى التليف الكيسي.
وتأتي زيارة الوفد الذي ضم فريقا من جامعات هارفرد وأركنساس ويوتا وأوهايو، ضمن المشروع الوطني المدعوم من منظمة الشرق الأوسط للتليف الكيسي (MECFA) للعمل مع مستشفيات الملك عبد الله الجامعي، والأمير حمزة، والأميرة رحمة التعليمي.
وقال الدكتور الغزو إن مستشفى الملك يعمل على تحسين الرعاية الصحية المقدمة لمرضى التليف الكيسي ليكون مركز رعاية متعدد التخصصات يلبي جميع احتياجات المرضى مع اتباع القواعد الصحية التي وضعتها مؤسسة التليف الكيسي الأميركية.
وقالت اختصاصية أمراض الصدرية لدى الأطفال الدكتورة سماح عوض التي تعمل حاليا في مستشفى أركنساس للأطفال، إن التعاون مع (MECFA) بدأ عام 2019، وتبرعت بجهازين لفحص التعرق لمستشفيي الملك المؤسس والأمير حمزة في عمان، مشيرة إلى أن التشخيص الدقيق يعد خطوة أساسية للتعامل مع مرض التليف الكيسي المزمن الوراثي الذي تتعدد أعراضه، ويؤثر بشكل كبير على صحة الفرد المصاب إذا لم يتوفر العلاج.
وأطلع الوفد خلال الزيارة على مرافق المستشفى والأجهزة المتطورة التي تستخدم لتشخيص وعلاج المرضى، مبديا إعجابه بما حققه مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي من تطور وتميز في هذا المجال.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى