محليات
أخر الأخبار

اتفاقية تعاون بين مؤسسة التدريب المهني وبرومين الأردن

22 الاعلامي

  • وقعت مؤسسة التدريب المهني وشركة برومين الأردن، اتفاقية تعاون لتدريب مجموعة من الشباب والشابات من أبناء المجتمع المحلي في منطقة الأغوار الجنوبية.
    وقال مدير عام المؤسسة أحمد الغرايبة في بيان، اليوم الأربعاء، إن الاتفاقية تهدف إلى تدريب مجموعة من الشباب والشابات في مجالات عدة، منها ميكانيكي صيانة آلات ومعدات صناعية، وكهربائي صيانة آلات كهربائية، بالإضافة إلى تخصص تعبئة وتغليف.
    وأشار الى أن الاتفاقية نصت على أن يكون التدريب النظري في معهد تدريب مهني غور الصافي، والتدريب العملي في مواقع شركة برومين الأردن.
    وأكد، حرص المؤسسة على التعاون مع المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص بهدف تشجيع الشباب والشابات للتوجه نحو التخصصات المهنية.
    وقال إنه سيتم بموجب الاتفاقية تنفيذ وتسويق البرامج التدريبية المشتركة والسعي لعقد المزيد من الشراكات النوعية لتطوير برامجها التدريبية، مشيراً إلى توجيهات سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الرامية لوجوب وجود تغيير جذري في منهجية العمل لتمكين الشباب.
    واوضح الغرايبة، أن المؤسسة لديها أكثر من 120 برنامجا تدريبيا يتم تنفيذها في معاهد المؤسسة المنتشرة في جميع محافظات المملكة، لافتا إلى أنه سيتم تطوير البرامج التدريبية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والتطور التكنولوجي المتسارع وتخصصات المستقبل والتي تشمل مهارات الثورة الصناعية الرابعة.
    من جهته، أشاد مدير عام شركة برومين الأردن سامر عصفور، بالشراكة الدائمة مع المؤسسات الوطنية وعلى رأسها مؤسسة التدريب المهني ودورها في تعزيز الفرص والخدمات التدريبية في جميع محافظات المملكة، مؤكدا سعي الشركة الدائم لتعزيز التكامل مع المؤسسة لتطوير برامج تدريبية تسهم في تطوير الخبرات في القطاع.
    وأشار الى أن الشركة حريصة على تعزيز الشراكة مع جميع القطاعات التنموية لتوفير الفرص النوعية المتميزة.
    وناقش الجانبان، سبل تعزيز التعاون المشترك، والدور التنموي المهم لمؤسسة التدريب المهني في رفد السوق بالعمالة المهنية المدربة.
    — (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى