محليات
أخر الأخبار

بيان حزب الائتلاف الوطني بشأن رفع أسعار المياه

22 الاعلامي – يتابع حزب الائتلاف الوطني باهتمام تصريحات الحكومة التي تستهدف رفع أسعار المياه في خطوه يعتبرها الحزب تغولاً جائراً على جيب المواطن الذي أرهقته القرارات الحكومية المتتالية، والتي جاء آخرها وخضوعاً لاملاءات صندوق النقد الدولي تغيير فئات استهلاك المواطن من المياه ورفع أسعارها بشكل جائر، دون أي تحسن على نوعية المياه ولا زيادة في كمية المياه التي تصل للمواطن.

إن الحزب إذ يستهجن هذه الخطوة ولا يرى لها مبرراً في الوقت الحالي مقارنة مع دخل المواطن المتآكل بسبب التضخم مما يفاقم حجم الأعباء المعيشية للمواطن، وينعكس سلباً على الوضع الاقتصادي العام .

إن حزب الائتلاف الوطني وانطلاقا من قناعاته أن ما يجري ما هو الا تخبط في النهج الاقتصادي الوطني، لن يؤدي إلا لزيادة معدلات الفقر وانتشار البطالة وزيادة التضخم، وما يتبع ذلك من ارتفاع منسوب الغضب عند المواطنين تجاه هذه السياسات المرتجلة.

على الحكومة أن تبحث عن حلول لمشاكلها الاقتصادية بعيداً عن جيب المواطن الذي أرهقته كثرة الضرائب وارتفاع الأسعار، فالحلول كثيرة والتي منها على سبيل المثال لا الحصر تقليل الفاقد من الشبكات، وصيانة الخطوط الناقلة، واستبدال التالف منها، والأهم من ذلك كله وقف الاعتداءات على مصادر وشبكات المياه العامة وملاحقة المعتدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى