محليات
أخر الأخبار

بالصور .. مدير التربية يلتقي المرشدين التربويين في قصبة اربد

22 الاعلامي – لأهمية دور المرشد التربوي ودوره في العملية التعليمية، التقى مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور حمزه النجادات، اجتماعا للمرشدين التربويين في مسرح مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للبنات.
مديرة المدرسة المستضيفة الدكتورة تغريد شخاترة رحبت بالحضور، فيما رحبت رئيس قسم الإرشاد ايمان رواشده بمدير التربية والتعليم، وبزملائها المرشدين والمرشدات، وقرأ الجميع الفاتحة على أرواح شهداء غزه.
النجادات اكد على دور المرشد التربوي المحوري والهام في دعم وإسناد مسيرة التعلم، وتقديم الدعم والمساندة للطلبة والتركيز على دور المرشد في متابعة الطلبة وتقديم الدعم والإسناد لهم وعدم اشغال المرشد بأمور إدارية داخل المدرسة.
وأكد النجادات على أن يقوم المرشد بعمل مداخلات تربوية خلال الاجتماعات الرسمية التي يعقدها مدير المدرسة أو المجالس التربوية.
وشدد على ضرورة متابعة المرشد شخصيا لملفات خطة التداخلات العلاجية ولمدرستي انتمي ولبيئتي الاجمل بالتنسيق والتعاون مع المعلمين.
وأشار إلى اهميه دور المرشد التربوي واعداده النشرات والبوسترات والفيديوهات التوعويه والتثقيفية اللإرشادية، منوهاً إلى ضرورة تنظيم وادامة سجلات المرشد التربوي واهميه التوثيق بها اولا بأول، وكذلك تقديم الخدمات الارشادية الوقائية والعلاجية والنمائية وتوثيقها ضمن سجلات المرشد والتشارك والتعاون مع ادارة المدرسة لانجاح خطة المرشد التربوي.
وطلب النجادات من المرشد تفعيل دوره في التواصل مع اولياء الامور ومتابعه قضايا الطلبه بشكل مستمر وتوظيفها لاغراض ارشاديه.
كما أكد على دور المرشد في الإصلاح ورد الخصومات بين الطلبة والمعلمين وتقريب وجهات النظر بينهم.
في نهاية اللقاء شكر المرشدين التربويين على حضورهم وأشاد بإنجازاتهم وجهودهم المبذولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى