محليات
أخر الأخبار

بيان حزب نماء حول التطورات الراهنة في قطاع غزه

22 الاعلامي – تاليا بيان حزب نماء حول التطورات الراهنة في قطاع غزة:

نراقب في حزب نماء عن كثب ومنذ انطلقت أولى غارات العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة مجريات الأحداث الدائرة في القطاع ومحاولة الكيان الصهيوني المتطرف تمديد بقعة الصراع بخلق حالة من الزعزعة وعدم الاستقرار في المنطقة والتي -اذا ما استمرت- ستزيد من اتساع دائرة العنف الذي يسعى الكيان الى خلقها لتكون ذريعة لتهجير الفلسطينيين من أرضهم في الضفة الغربية وقطاع غزة .

باسم جميع أعضاء حزب نماء نؤكد على ما يلي:

اولاَ:- يعرب حزب نماء عن امتنانه وكامل تأييده لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني من الأحداث في غزة حيث بادر جلالته إلى تكثيف الاتصالات والسفر إلى عدة عواصم عربية وأوروبية بهدف وقف النشاط العسكري الذي أخذ بالتصاعد بشكل خطير ولم يسبق له نظير ضد السكان المدنيين الأبرياء مما خلف الألاف من الشهداء والجرحى بينهم وتدمير البنى التحتية، وقطع إسرائيل لإمدادات الحاجات الأساسية من الماء والغذاء والدواء عن غزة بجميع مدنها وقراها، ودعوة السكان الى مغادرة شمال غزة إلى جنوبها وتهجيرهم قصراً من أرضهم..

ثانياَ:- تأييد الأولويات التي حددها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال قمة القاهرة للسلام والمتمثلة في:

– الوقف الفوري للحرب على غزة، وحماية المدنيين، وتبني موقف موحد يدين استهدافهم من الجانبين، انسجاماً مع قيمنا المشتركة والقانون الدولي، الذي يفقد كل قيمته إذا تم تنفيذه بشكل انتقائي.

– إيصال المساعدات الإنسانية والوقود والغذاء والدواء بشكل مستدام ودون انقطاع إلى قطاع غزة.

– الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين أو التسبب بنزوحهم، فهذه جريمة حرب وفقا للقانون الدولي، وخط أحمر بالنسبة لنا جميعا.

ثالثاً:- نناشد في حزب نماء الأمم المتحدة ومجلس الامن والمجتمع الدولي وكل محبي السلام ودعاة الحرية وحقوق الانسان حول العالم للوقوف الى جانب إخواننا في فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار على أهلنا في غزه وفتح ممرات آمنة في قطاع غزه لاغاثة سكانها وتوفير سبل الحياة الكريمة.

سائلين الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين من أشقائنا في دولة فلسطين بالشفاء العاجل، وأن يعجل برفع الكرب عنهم؛ إنه سميع مجيب الدعوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى