محليات
أخر الأخبار

بيان صادر عن حزب الغد الأردني

22 الاعلامي – تابع حزب الغد الأردني عن كثب واهتمام كبير كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني التي القاها في قمة القاهرة للسلام ، هذه الكلمة التي جسدت صوت العقل والحكمة، و التي حملت في مضامينها رسائل مهمة عبرت عن وجدان الأردنيين وعن كل عربي حول الاوضاع في مدينة غزة ،قدم جلالته خطاب شامل بدلالاته ومعانيه ويدل على حكمة قائدنا ورؤيته الثاقبة على ما يحدث من خراب بالمنطقة التي سبق وحذر منه القائد مرار وتكرارا ، والتي أكد فيها ضرورة الوقف الفوري للعدوان على قطاع غزة، والجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، التي ينتهك فيها القوانين الدولية ويرتكب جرائم الحرب.

ونؤكد في حزب الغد الاردني وقوفنا خلف جلالة الملك في التأكيد على الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين أو التسبب بنزوحهم، وهذا ما هو إلا جريمة حرب وفقا للقانون الدولي، وخط أحمر بالنسبة لنا جميعا.

ووضح جلالة الملك رؤيته فيما يخص المنطقة والحفاظ على امنها واستقرارها، مؤكدا ان غياب الحل الشامل للقضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين واستمرار العدوان على قطاع غزة سوف يجلب المنطقة الى الهاوية.

وما زال جلالة الملك ثابت الموقف وواضح الرؤية في الدعوة لإعادة إطلاق عملية سياسية هادفة يمكنها أن تأخذنا إلى سلام عادل ومستدام على أساس حل الدولتين، فلا يمكن الاستمرار في تهميش خمسة ملايين فلسطيني يعيشون تحت الاحتلال، محرومون من حقوقهم المشروعة، وأن حياة الفلسطينيين لا تقل قيمة عن حياة الإسرائيليين.

وموقف جلالة الملك اليوم ما هو الى تاكيد لموقف الاردن الثابت تجاه فلسطين منذ بداية الازمة ولا قبول بأي حل الا بما يضمن حق الشعب الفلسطيني بأرضه واستمرار العمل من اجل الحل الشامل على أساس حل الدولتين وتحقيق السلام للمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى