محليات
أخر الأخبار

جمعية الصريح للفكر والثقافة تدين مذبحة الاطفال في غزة

22 الاعلامي – نددت جمعية الصريح للفكر والثقافة بشدة العدوان الاسرائيلي على غزة واصفة اياه بالبربرية والوحشية غير المسبوقة في قطاع غزة”.
واعربت عن استنكارها وشجبها لهذا العدوان الذي لا يراعي الحقوق الانسانية .

وطالبت الجمعية في بيان لها اصدرته اليوم جميع الدول المحبة للسلام والأمن المجتمعي بالتدخل لوقف عدوان اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الاعزل في غزة والذي ادى الى استشهاد آلاف المدنين من شيوخ ونساء واطفال.
واكد رئيس الجمعية الدكتور زهير طاهات يجب ان تحاكم اسرائيل على جرائمها امام محكمة العدل الدولية وضرورة التحقيق بالممارسات الإسرائيلية.
واعتبر ان الجرائم المتعمدة بحق المدنيين في قطاع غزة والقصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، هو انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ويتعرض مع ابسط القيم الإنسانية.
وطالب البيان جميع القوى السياسية والحزبية والعشائرية في دعم ومساندة جهود الاردن وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى في الدفاع عن حقوق اهلنا في فلسطين وعدالة القضية الفلسطينية ودعم ومساندة صمود اهلنا المرابطين في فلسطين ارض الحشد والمحشر .

من جهته ادان نائب الجمعية الدكتور سلطان الشياب العدوان على المستشفيات والمراكز الصحية في غزة .
ووصفها بالمجزرة الوحشية والجريمة الشنيعة بحق المدنيين العزل.
وفي السياق نفسه قال امين الشؤون الخارجية في الجمعية الدكتور محمود علي الشياب بان العدوان الاسرائيلي على المدنيين وارتكاب ابشع الجرائم الشنيعة على كل غزة خاصة مذبحة المستشفى المعمداني يعتبر تعديا على كل المواثيق الانسانية وتعديا سافرا على كل الأحكام ولأبسط قيم الإنسانية، وتنفيذا لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.
وأضاف: “أدعو جميع الشعوب العربية والاسلامية وجميع ابناء الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ إجراءات لوقف هذه الوحشية غير المسبوقة في غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى