محليات
أخر الأخبار

حماية البيئة بالزرقاء تبدأ العمل بمشروع تشجير خط التابلاين في الهاشمية

22 الاعلامي- (بترا) -عمر ضمرة- أكد مدير مديرية حماية البيئة لمحافظة الزرقاء الدكتور مشعل الفواز، أن المديرية بدأت العمل بمشروع تشجير خط التابلاين في لواء الهاشمية، والممول من مجلس محافظة الزرقاء” اللامركزية” بقيمة 25 ألف دينار، بهدف تحسين المظهر البصري للمنطقة والحفاظ على البيئة.
وبين الدكتور الفواز في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن المديرية ستقوم العام الحالي بتنفيذ مشروع تركيب أجهزة مراقبة نوعية المياه في محمية الأزرق المائية وتحويل مبنى المديرية إلى مبنى بيئي وتركيب نظام الطاقة الشمسية للحد من فاتورة الطاقة الكهربائية، إضافة إلى تنفيذ مشروع تشجير حدائق بيئية في المدارس، وذلك بالتعاون مع مديريتي التربية والزراعة .
وأشار إلى أن المديرية ستقوم بتكثيف الجهود لنشر الوعي البيئي لكافة شرائح المجتمع، مع التركيز على طلبة المدارس؛ باعتبارهم جيل المستقبل الواعد لنشر الثقافة البيئية اللازمة، حيث أن المديرية ستواصل توزيع السلال المعدنية المعلقة على المؤسسات والدوائر الحكومية والمدارس لتقليل الطرح العشوائي للنفايات، في حين تقوم بالتعاون مع المؤسسات والدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، للعمل على تعزيز الوعي البيئي، من خلال تنظيم المحاضرات وعقد ورش العمل والندوات وحملات النظافة والتشجير .
وأفاد بأن المديرية قامت خلال العام الماضي، بإغلاق 27 منشأة وتحويل أصحاب 37 منشأة إلى النائب العام، وذلك بسبب مخالفة المعايير والإشتراطات البيئية اللازمة، حيث جاءت تلك الإغلاقات من خلال تنفيذ 245 زيارة ميدانية للمنشآت بهدف الرقابة والتفتيش، والتعامل مع 100 شكوى بيئية، فيما قامت بمنح 131 منشأة الموافقات البيئية والتراخيص اللازمة.
كما قامت المديرية بتوزيع 3200 سلة معدنية معلقة على البلديات والمديريات والدوائر والمؤسسات الحكومية والمساجد والمستشفيات والمدارس للحد من الطرح العشوائي للنفايات، وتوزيع 60 حاوية بلاستيكية على المنشآت والدوائر حسب الحاجة، إضافة إلى توزيع نشرات وملصقات توعوية وإرشادية في المدارس .
ولفت الدكتور الفواز إلى أن المديرية عقدت سبع ورش توعوية في قاعة المديرية، إلى جانب المحاضرات التوعوية المتواصلة للطلبة في المدارس.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى