محليات
أخر الأخبار

المدير العام يزور تعاونيات بمأدبا ويلتقي المحافظ

22 الاعلامي-زار مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، اليوم الأربعاء، عددا من الجمعيات التعاونية في محافظة مأدبا؛ للاطلاع على مشاريعها وأنشطتها الاقتصادية، ودورها التنموي في خدمة المجتمعات المحلية، وللوقوف على أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه العمل التعاوني قي المحافظة.
واستهل الشلبي جولته بحضور مديرة تعاون مأدبا نعايم الزبن، بزيارة دار المحافظة ولقاء محافظ مأدبا نايف الهدايات، متحدثا عن أهمية العمل التعاوني ومدى مساهمة التعاونيات في احداث التنمية المحلية واستدامتها اقتصاديا واجتماعيا وتوفيرها للعديد من فرص العمل اللائق.
وفي الوقت الذي أبدى فيه الهدايات استعداده بتقديم الدعم للعمل التعاوني، وتذليل أية معيقات قد تواجه التعاونيات في المحافظة، أكد الشلبي أهمية القطاع التعاوني ومساهمته في مسيرة التنمية المستدامة الشاملة.
واشتملت الجولة على زيارة جمعية المتقاعدين العسكريين بني حميدة التعاونية، تأكيدا منه لمشاركة أعضائها الاحتفاء بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وكذلك الاحتفال باليويبل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لسلطاته الدستورية، مستذكرين مسيرة العطاء المستمر للهاشمين وما بذلوه لخدمة وطننا الغالي، مشيدين بالمكارم الملكية المقدمة للمتقاعدين العسكريين تقديرا لما بذلوه من جهود في خدمة الوطن والعرش الهاشمي.
واستمع الشلبي لمطالب رئيس الجمعية، والتي تمثلت بتسهيل سبل الدعم لتوفير وحدة طاقة شمسية لمبنى الجمعية وكذلك انشاء محطة فلترة مياه في مخازنها. ومساعدتها في استملاك الأرض المخصصة للجمعية.
كما افتتح الشلبي سوقا تجاريا لجمعية جبل النور التعاونية خلال الجولة، واستمع من لجنة إدارة الجمعية إلى مطالبها فيما يتعلق بتذليل التحديات التي تواجهها واهمها تسهيل سبل الدعم لإنشاء وحدة طاقة شمسية تخدم السوق التجاري.
وزار كذلك جمعية الأزهار التعاونية، والتي تعد من كبرى التعاونيات في مأدبا من حيث عدد الأعضاء، حيث عرضت لجنة إدارة الجمعية مطلبها بتسهيل إقامة مشروع إنتاجي يساهم في دعم أعضاء الجمعية، وكذلك تسهيل سبل الدعم لانشاء وحدة طاقة شمسية للمساهمة في تخفيض فاتورة الكهرباء المرتفعة الخاصة بقاعات الجمعية، كما تم بحث مشكلة منح التراخيص لمزاولة مهنة تأجير قاعات الجمعية .
بدوره، أكد الشلبي أن التعاونيات تساهم إلى جانب القطاعين العام والخاص في مكافحة مشكلتي الفقر والبطالة في مختلف المحافظات، إضافةً إلى دورها في تحسين المستويين الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات المحلية، من حيث العمل على تقليص الفجوات الاقتصادية والفروقات الاجتماعية.
وقال إن التعاونيات بمفهومها الأشمل تقوم على تلبية احتياجات الأعضاء التعاونيين وخدمتهم من خلال اجتماعهم على تنفيذ مشروع يعود عليهم بالمنفعة.
واختتاما للجولة التقى الشلبي موظفي مديرية تعاون مأدبا واستمع منهم لما يواجههم من تحديات في العمل، مذللا كافة التحديات والصعوبات أمامهم وحاثهم على تقديم أفضل الخدمات لمراجعي المديرية.
وكرم المدير العام، الزميل طارق أبو قاعود لحصوله على درجة البكالوريس في الحقوق بتقدير امتياز من جامعة عجلون الوطنية، وذلك بتسليمه درعا تقديريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى