محليات
أخر الأخبار

الضرابعة يستقبل وفدا من شركة بيرسون لتقييم المسار التعليمي BTEC

22 الاعلامي – أستقبل مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة بحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات والمشرفة التربوية سيرين الوديان ورئيس قسم التخطيط فاطمة العجالين ورئيس قسم التعليم العام الأستاذ جبرين المشاعلة ورئيس قسم التعليم المهني المهندس يوسف الضلاعين وفدا من شركة بيرسون لتقييم المسار التعليمي BTEC في مدرسة الصافي الأساسية للبنين.

وجاءت هذه الزيارة للوقوف على مجريات تطبيق مناهج وتخصصات BTEC في مدرسة الصافي الأساسية للبنين، وتقييم مشروع BTEC والاطلاع على أهم ما وصل إليه من تقدم.

رحب الضرابعة بالوفد من شركة بيرسون وشاكرا جهوده في التقييم ومتمنيا لهم التوفيق.

موضحاً الضرابعة بأن هناك توعية إرشادية للطلبة للتعرف على المسار المهني تنفذها المديرية من خلال الزيارات الميدانية للمدارس وعقد ورش تدريبية، وشرح الرؤية الملكية السامية في تطوير التعليم وإيجاد فرص عمل بما يناسب متطلبات سوق العمل ، والتأكيد من يدرس هذا المسار يكون مؤهلا للعمل مباشرة دون بحاجة للتدريب.

وقام الوفد بزيارة مرافق المدرسة كمختبر الحاسوب والمكتبة ؛ وذلك للتأكد من جاهزيتها ومدى مناسبتها لتعليم هذا المسار.

وكان هناك زيارة للصفوف التي يدرس فيها المسار المهني، والالتقاء بالمدرسين لأخذ الملاحظات ، وكذلك الاستماع للآراء الطلبة حول النظام الجديد وتطلعاتهم المستقبلية.

وأشاد الوفد بجهود المعلمين وأثنوا على تعاونهم وعملهم كفريق واحد ، وكانت النقاشات مثمرة والاستفسارات ملموسة، مما يعكس التزام الجميع بتحسين مستوى التعليم وتوفير بيئة تعليمية مثمرة للطلاب. نعتبر هذه الزيارة فرصة قيمة لتبادل الخبرات والتعلم المستمر لتحقيق الأهداف التعليمية المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى