محليات

الضرابعة يتابع تنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية

22 الاعلامي – تابع مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة تنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية من خلال زياراته الميدانية للمدارس وعقد الاجتماعات.

وأشار الضرابعة إلى أهمية دور البرنامج في معالجة الضعف التحصيلي لدى الطلبة نتيجة جائحة كورونا ، وتزويد الطلبة بالمهارات الأساسية في مبحثي اللغة العربية والرياضيات.

وأكد الضرابعة على متابعة هذا البرنامج من خلال الزيارات الميدانية للمدارس التي تم تنفيذها من قبل المشرفين التربويين ورؤساء الأقسام ، وكتابة التقارير ورصد الملاحظات.

وكشف الضرابعة إن هناك لقاءات واجتماعات للمشرفين التربويين ورؤساء الأقسام ومديري ومديرات المدارس تناولت الحديث عن البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية.

وطلب الضرابعة من مديري ومديرات المدارس في متابعة المعلمين بتطبيق وتضمين البرنامج للخطة التطويرية في المدارس ، مشيرا بأن الوزارة وضعت هذا البرنامج بعد دراسات طويلة لمعالجة الفاقد التعليمي لدى الطلبة .

وتطرق الضرابعة إلى المشاركة الخارجية في تنفيذ البرنامج من خلال التواصل مع رئيس مجلس التطوير التربوي ورؤساء المجالس التربوية لشبكات المدارس، وأعضاء مجلس اللامركزية، وأولياء الأمور والمجتمع المحلي الذي كان لهم الدور الكبير في نشر التوعية الإرشادية للتعريف بالبرنامج.

وبين الضرابعة إن قسم الإشراف التربوي في المديرية قام بعدد من الورش تدريبية ومجتمعات التعلم حول البرنامج استهدفت المعلمين والمعلمات ؛ وذلك للتعريف بالبرنامج ومناقشة الخطة التنفيذية الخاصة بالبرنامج.

وذكر الضرابعة بأن قسم الإشراف التربوي قدم شرحاً مفصلاً عن الملخص التنفيذي للبرنامج ، ونتائج المديرية في تحقيق المؤشرات الرئيسية ضمن أداء تضمين التدخلات العلاجية في المدارس بالنسبة للاستعداد والجاهزية والتوعية وبناء القدرات للمدرسة والمجتمع والمتابعة والتطبيق في المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى