شباب وجامعات

تخريج طلبة “أنا أشارك” في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

22 الاعلامي – 8 آذار/// أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، أهمية انخراط الشباب في الأنشطة والفعاليات الحزبية والسياسية، لافتا إلى أن الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد تسعى إلى توفير إطار للتوعية والتدريب وطرح برامج تعزز وعي الشباب الانتخابي وتحفيزهم للانخراط في الأحزاب، وتنمية وعيهم بمجريات العملية الانتخابية ومراحلها.
جاء ذلك خلال حفل تخريج طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية المشاركين في برنامج “أنا أشارك” المنفذ من قبل الهيئة في 27 جامعة بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد.
وأشار إلى أن الدولة الأردنية قدمت جميع سبل الدعم لتمكين الشباب سياسيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا، وتمنى أن يكون الشباب حققوا الأهداف المرجوة من هذا البرنامج وفي مقدمتها بناء قدراتهم وفهمهم للمبادئ الأساسية للعملية الديمقراطية، وتعزيز المشاركة السياسية، وادراكهم لمفاهيم المواطنة.
بدورها قالت الأنسة ريم يغمور من مؤسسة ولي العهد ان برنامج “انا أشارك” /جامعات، يأتي تجسيدا لشراكة العمل بين مؤسسة ولي العهد والهيئة المستقلة للانتخاب خصوصا وانه يستهدف طلبة الجامعات الأردنية.
وأشارت يغمور ان مؤسسة ولي العهد عملت وبالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية من خلال الجامعات الأردنية، على توفير جلسات تدريبية وحوارية تفاعلية عززت من مفاهيم وقيم الديمقراطية لدى الشباب والشابات وزودتهم بالمعارف اللازمة لتمكنهم من الانخراط في العمل السياسي وصناعة القرار وتنمية حس المواطنة.
من جانبه نقل عميد شؤون الطلبة، الدكتور ماجد مساعدة ترحيب الأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس الجامعة بالحضور، مباركاً للطلبة خريجي برنامج “أنا أشارك” تخرجهم.
وبين المساعدة تأثير البرنامج على الطلبة ومدى استفادتهم من مضمون البرامج التدريبية التي قدمت لهم، ودورها في صقل شخصية الطالب وتعزيز قدراتهم مشيراً إلى أهمية مشاركة الشباب بالعمل الحزبي والحياة السياسية باعتبارهم قادة المستقبل، وهم من سينفذ رؤية الدولة ويحققون أهدافها.
وفي نهاية الحفل الذي حضره طلبة الجامعة وممثلو المجتمع المحلي، تم استعراض قصص نجاح لعدد من الطلبة خريجي البرنامج وتسليم الشهادات على مستحقيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى