ثقافة وفنون

مركز زها الثقافي يشارك بمهرجانات جرش وصيف عمان والفحيص وشبيب

22 الاعلامي-يشارك مركز زها الثقافي التابع لأمانة عمان الكبرى، في مهرجانات صيف عمّان، و جرش للثقافة والفنون، و الفحيص وشبيب للثقافة والفنون.
وبحسب بيان اليوم الخميس يشارك المركز في مهرجان جرش للثقافة والفنون يوم الاثنين الموافق الأول من آب المقبل على مسرح أرتيمس، ليقدم عروض فنون أدائية، وفقرات موسيقية لفرقة الجيتار وفرقة الموسيقيين الصغار، وفقرات شعرية بالإضافة إلى اسكتشات مسرحية، فيما يشارك في مهرجان صيف عمّان الأربعاء الموافق 17 آب، يقدم خلال مشاركته في حدائق الحسين من السادسة وحتى العاشرة ليلاً فقرات مسرحية و شعرية، وفقرات موسيقية.
ويقدم فريق زها في مهرجان الفحيص، الذي يقام في المسرح الرئيسي / دير الروم الأرثوذكس في الفترة من 10- 17 آب، فقرات فنون أدائية، وفقرات شعرية وحكواتي و اسكتشات مسرحية، في حين يقدم في مهرجان شبيب للثقافة والفنون الذي يقام يوم الجمعة الموافق 26 آب من الخامسة ولغاية السابعة مساء على مسرح مركز زها الثقافي بخلدا، عرض “ماجيك شو”.
وقالت مديرة مراكز زها الثقافية، رانيا صبيح، إن هذه المهرجانات تبرز إرث الأردن الثقافي والتاريخي والفني انطلاقاً من أن الأردن تاريخ وحضارة.
وأشارت إلى أن هذه المهرجانات تعكس صورة الأردن الملتصق بأمته العربية، حيث تشكل مرآة لحضارته وثقافة أبنائه وحضناً للمفكرين والأدباء والمثقفين والفنانين العرب، انطلاقاً من كونها مهرجانات للعائلة الأردنية بمختلف اهتماماتها .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى