اقتصاد وشركات

يونايتد إيرلاينز: رحلاتنا المباشرة إلى عمان جزء من نمو خطوطنا وتوسعها

(بترا) عرار الشلول- قال نائب الرئيس الأول للشبكات والتحالفات الدولية في الخطوط الجوية المتحدة “يونايتد ايرلاينز” باتريك كويل، إن رحلاتنا المباشرة من وإلى العاصمة عمان تأتي باعتبارها جزءا من عملية النمو والتوسع لشبكة خطوطنا عبر منطقة شمال الأطلسي.
وأضاف كويل في مقابلة صحفية مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن عمان تعد الوجهة الأولى التي أضفناها من أصل 5 وجهات جديدة، مشيرا إلى أن الشركة تسعى إلى تقديم وجهات فريدة ومميزة للمسافرين مثل العاصمة الأردنية عمان كي يتمكنوا من القدوم إلى المملكة والحصول على تجربة سفر متميزة.
وأكد أن سوق السياحة والسفر في الأردن يمتلك مقومات كثيرة وإمكانات جذابة لم تكتشف بالكامل بعد وتجعل منه جوهرة مخفية، وهو ما تسعى يونايتد إيرلاينز إلى تقديمه للأميركيين الذين سيأتون إلى المملكة بأعداد كبيرة، مضيفا أن الأمر يتعلق بتوسيع نطاق الوصول إلى الأردن، وجعله وجهة ومقصدا للأميركيين والكنديين والمقيمين في أمريكا الوسطى وأميركا الجنوبية.
وأوضح كويل أن الخطوط الجوية المتحدة أطلقت الرحلة الأولى، لافتا الى أن هناك رحلات أسبوعية بمعدل 3 أيام بالأسبوع من واشنطن العاصمة إلى عمان، مع زيادة الطاقة الاستيعابية للرحلات وعددها طرديا مع مع حجم الطلب عليها.
وفي حديثه عن النمو المتوقع للشركة، توقع كويل نموها بنسبة 25 بالمئة هذا الصيف خاصة مع تزايد الطلب على الرحلات من جانب الأميركيين وعودة السفر عالميا إلى مستوياته قبل جائحة كورونا بحلول العام 2023، لكنه سيكون مرهونا بالموقع الجغرافي.
وبين أن السوق الأميركية تشهد إقبالا على السفر بنفس مستوياته سابقا لغايات الترفيه، بينما على الصعيد التجاري، لم يتعاف سوق الأعمال التجارية كثيرا بعد، مشيرا إلى تزايد الطلب على السفر حاليا بعيد انخفاضه في منطقة المحيط الأطلسي خلال العامين الماضيين كثيرا، كما أن حركة العبور إلى أميركا اللاتينية قوية كما كانت مسبقا.
وحول خطة الشركة في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، قال كويل إننا تعاملنا معها بشكل مختلف عن باقي شركات الطيران الأميركية، مبينا أن الشركة أبرمت صفقة مع طياريها مع الاحتفاظ بجميع الموظفين وكافة الطيارين، ومواصلة عملية تقديم تدريبات لهم لقيادة الطائرات، ووضع خطة للتعافي خلال الجائحة، مما أتاح العودة إلى العمل بشكل أسرع.
وأوضح أن الشركة قامت خلال جائحة كورونا بتشغيل عدد محدود من الرحلات لأنها تريد الحد من خسارتها، مشيرا إلى أن الهدف خلال الأزمة كان الحفاظ على السيولة النقدية وعدم استنزافها، مشيرا الى أن المرحلة الحالية تتطلب استعادة الطاقة الاستيعابية مجددا وإعادة تشغيل الرحلات مرة أخرى إلى الوجهات لخدمة المسافرين.
وأضاف، “كنا نعلم أن السفر الدولي سيعود كما كان سابقا، ولهذا أبقينا جميع طائراتنا في الخدمة وفي وضعية الطيران، وتحولت الرحلات لغايات الشحن”، لافتا إلى قيام الشركة بنقل شحنات البضائع عندما توقفت رحلات المسافرين وكنا أول شركة طيران تنقل لقاح فايزر في الولايات المتحدة الأميركية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى